تيار بنشماش يحتج أمام المقر الجهوي للبام بأكادير..تفاصيل مثيرة

تيار بنشماش يحتج أمام المقر الجهوي للبام بأكادير..تفاصيل مثيرة

A- A+
  • أقدم التيار الموالي للأمين العام لحزب البام “حكيم بنشماس” على استقطاب عدد من الشبان المنتمين للشبيبة للاحتجاج أمام المقر الجهوي ومحاولة اقتحام المقر بعدما تفاجؤوا بإغلاقه قبل قليل من زوال يومه السبت 15 يونيو 2019.

    ووفق ما عاينته قناة “شوف تيفي”، فقد تقاطر حوالي 40 شخصا على مقر حزب الأصالة والمعاصرة الكائن بشارع المقاومة بالحي الحسني بأكادير معززين بلافتات وشعارات منددة بالأوضاع التي بات الحزب يعيش على وقعها في الآونة الأخيرة نتيجة الصراعات الداخلية بين عدد من القيادات والأمين العام “بنشماس”.

  • ويأتي هذا الإنزال الذي قام به تيار “بنشماس” بعدما ظنوا أن المقر الجهوي يحتضن اجتماع اللجنة التحضيرية التي سبق وأن دعت للقاء تواصلي بأكادير وقام بنشماس برفع دعوة قضائية استعجالية بغية استصدار قرار يقضي بوقف الإجتماع.

    وهي الدعوة التي قضت المحكمة الإدارية بأكادير يوم أمس الجمعة برفضها ليخسر بذلك “بنشماس” آخر معاركه القانونية تجاه اللجنة التحضيرية بعدما أقر القضاء بشرعية اللقاء التواصلي.

    واستغرب المحتجون مما يحدث من تطورات وصفوها بالخطيرة بالمقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة أكادير سوس ماسة، والمتمثلة في إغلاق المقر في وجه مناضلات ومناضلي الحزب بالجهة وتغيير مفاتيحه من قبل غرباء عن الحزب، موجهين اتهامات لمن أسموهم بالوصوليين والانتهازيين باستقدام عناصر مدججة بأسلحة بيضاء لمنع المناضلات والمناضلين من ولوج مقر الحزب، على حد قولهم.
    وطالب التيار الموالي لبنشماس من السلطات المحلية والأمنية بضرورة فتح تحقيق في الأحداث التي أعقبت إغلاق المقر، مطالبين بحماية سلامة المحتجين من مناضلين ومناضلات الحزب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد هزيمة فريق العاصمة بثلاثية نظيفة..الاتحاد الجزائري يقرر الطعن في قرار الكاف