الرئيس الأول لمحكمة النقض يستقبل المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية

الرئيس الأول لمحكمة النقض يستقبل المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية

A- A+
  • استقبل الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس الأول لمحكمة النقض مصطفى فارس، أمس الثلاثاء بمقر محكمة النقض، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة والوفد الرفيع المستوى المرافق لها.

    ويأتي هذا اللقاء في سياق الرؤية الاستراتيجية للمجلس الأعلى للسلطة القضائية القائمة على الانفتاح على كافة التجارب القضائية الدولية، والانسجام مع الالتزامات الدستورية للمملكة.

  • وعبر مصطفى فارس، بمناسبة هذا اللقاء، عن الإرادة الجادة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في تطوير آفاق التعاون القضائي بين المؤسستين، مؤكدا على الجهود الكبرى المبذولة من أجل تكريس قضاء مستقل قوي ضامن للحقوق والحريات ويحقق الأمن القانوني.

    ومن جهتها، أكدت فاتو بنسودة على أهمية التعاون بين المؤسستين وآثاره الإيجابية على عدة مستويات، منوهة بما يعرفه المغرب من إصلاحات متميزة تعبر عن إرادة جادة طموحة من أجل تكريس القيم الإنسانية المشتركة التي تحث على الحوار والتعايش السلمي ومكافحة التحريض على العنف.

    وقد تخللت المباحثات بين الجانبين تقديم شروحات حول عمل المجلس الأعلى للسلطة القضائية وآفاقه المستقبلية، وكذا دراسة أوجه ومجالات التعاون بين المؤسستين في الفترة المقبلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    محكمة بتكساس ترفض تغريم ملياردير أمريكي بعد تورطه في قضية “بترول تالسينت”