أكثر من 25 نزيلا يجتازون امتحانات الباكالوريا بسجن وجدة

أكثر من 25 نزيلا يجتازون امتحانات الباكالوريا بسجن وجدة

A- A+
  • أعطى المدير الجهوي للمندوبية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة الشرق، يوم السبت الماضي، انطلاقة امتحانات الباكالوريا للمترشحين الأحرار بالسجن المحلي وجدة، والتي عرفت مشاركة 25 مترشحا ومترشحة هذه السنة بشعب مختلفة.

  • ووفق المعطيات التي توصلت بها قناة “شوف تيفي”، فإن عدد النزلاء المترشحين الذين يجتازون الامتحانات هذه السنة بلغ 25 نزيلا موزعين على خمس شعب أساسية ويتعلق الأمر بشعبة الآداب بستة عشر مرشحا والعلوم الإنسانية بمرشحين والعلوم الشرعية بأربعة مترشحين وعلوم الحياة والأرض بمترشحين ونزيل واحد اجتاز العلوم الرياضية “أ”.

    كما تم تخصيص 6 مقاعد أيضا لستة مترشحين كانوا قد أفرج عنهم قبل موعد الامتحانات بأيام قليلة، و 3 مترشحين آخرين جرى تحويل ملفاتهم للمؤسسة السجنية بوجدة، حيث التحقوا بالمؤسسة السجنية واجتازوا امتحاناتهم، وذلك تنفيذا لاستراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

    وأضافت ذات المصادر أن المؤسسة السجنية بوجدة قامت قبل بدء الامتحانات بشهور بتقديم دروس للدعم لفائدة النزلاء المقبلين على الباكالوريا وأشرف عليها عدد من الأساتذة والمؤطرين المتطوعين، كما تم تخصيص حصة من الدعم النفسي لهم بتنسيق مع جمعية إنصات للتنمية الذاتية والدعم النفسي والتربوي.
    واستفاد أيضا النزلاء من المراجع الضرورية للتهيئ للامتحانات والتي مكنتهم منها مصلحة العمل الإجتماعي، إضافة إلى استفادتهم من الأجواء الملائمة والظروف المناسبة للتحصيل والمراجعة داخل قاعات خصصت لهذا الغرض.

    ويأتي هذا تبعا للرعاية والحرص الذي تبديه المؤسسة السجنية بعدم حرمان أي نزيل من دراسته، سواء تعلق الأمر بالإبتدائي أو الإعدادي أو الثانوي وكذا الجامعي تنفيذا لاستراتيجية المندوبية العامة لٱدارة السجون وإعادة الإدماج ووفقا للمواثيق والمعاهدات الدولية الرامية للاهتمام بتمدرس السجناء وتحسين مستوياتهم العلمية والمعرفية لإعدادهم للاندماج والانخراط داخل المجتمع كعناصر فاعلة وإيحابية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    علي بونغو يعود لمهامه الرئاسية بعد وعكة صحية دامت شهورا