المكتب الفيدرالي للأصالة والمعاصرة يطرد سمير كودار ومحمد ودمين من أجهزة الحزب

المكتب الفيدرالي للأصالة والمعاصرة يطرد سمير كودار ومحمد ودمين من أجهزة الحزب

A- A+
  • قرر المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، بالإجماع، طرد سمير كودار من الحزب باعتبار الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها، المتمثلة في عدم الالتزام بقوانين الحزب، وعدم الانضباط للقرارات المتخذة من طرف أجهزته.

    وكانت الأمانة العامة لحزب الجرار قد قررت في البلاغ الصادر بتاريخ 9 يونيو 2019، أنه يعتبر أي دعوة لعقد اجتماع اللجنة التحضيرية، أو أي لقاء تواصلي بأكادير باسم حزب الأصالة والمعاصرة لا يقوم على أي أساس قانوني، ولا يستند على أي مشروعية تنظيمية وسياسية، كما يتعارض مع المقررات الصادرة عن أجهزة الحزب”.

  • وأكد بلاغ صادر عن المكتب الفيدرالي، عقب الاجتماع الذي عقده بفاس يومه الثلاثاء، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن “الدعوة لعقد اجتماع ما يسمى باللجنة التحضيرية بأكادير يعتبر خرقا سافرا للقواعد والضوابط التنظيمية للحزب، سيما وأن موضوع اللجنة التحضيرية مازال معروضا على أنظار اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات بحكم اختصاصاتها؛ فضلا عن كونها أقرت في رسالتها الموجهة للأمانة العامة: “عدم شرعية استمرار اجتماع اللجنة التحضيرية، وما ترتب عنه من نتائج”.

    كما قرر المكتب الفيدرالي، وبالإجماع، يضيف البلاغ، “طرد محمد ودمين على اعتبار أن الدعوة لعقد لقاء تواصلي بانتحال صفة المنسق الجهوي للحزب، يعتبر خرقا سافرا للقرار الصادر عن الأمانة العامة بتاريخ 23 ماي 2019 والذي بموجبه تم الإعلان عن حالة شغور مهام بعض المنسقين الجهويين بمقتضى المادة 69 من النظام الداخلي للحزب”.

    وأشار ذات المصدر إلى أنه ” تقرر النظر في بعض الحالات لاستكمال تجميع كافة العناصر والأدلة المادية المتعلقة بالتجاوزات المرصودة لعرضها على أنظار المكتب الفيدرالي في اجتماع لاحق، لاتخاذ الإجراءات القانونية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جريمة قتل بشعة تهز خنيفرة..شاب يقتل خاله بدم بارد