إيران تغلق مطاعم ومقاهي بسبب “تعديها على الأخلاق الإسلامية”

إيران تغلق مطاعم ومقاهي بسبب “تعديها على الأخلاق الإسلامية”

A- A+
  • أغلقت الشرطة الإيرانية، أمس السبت، حوالي 547 مطعما ومقهى في العاصمة طهران، وذلك وفقا لما نشره الموقع الفرنسي لوفيجارو، بسبب تعديها على الأخلاق الإسلامية.

    وبحسب ما أوضحه الموقع، فقد ألقت الشرطة الإيرانية القبض على 11 شخصا وقامت بإغلاق 547 مطعما ومقهى بسبب ما أقدموا عليه من مخالفات للأخلاق الإسلامية التي ينص الدستور الإيراني على احترامها.

  • وقال اللواء حسين رحيمي، رئيس الشرطة، إن الشرطة “أوقفت مالكي المطاعم والمقاهي التي تنتهك الأخلاق وأغلقت 547 مؤسسة واعتقل 11 مجرمًا”.. وأضاف في الموقع الرسمي للشرطة الوطنية الإيرانية إن “الشرطة تراقب باستمرار احترام القواعد الإسلامية، وهذه واحدة من أهم مهماتها”.

    ووفقًا لوكالة فارس، حدثت عمليات الإغلاق هذه خلال الأيام العشرة الأخيرة خلال عملية لمكافحة “الإعلانات غير المتوافقة على الإنترنت”، واستخدام “الموسيقى غير القانونية” والدعوة إلى “الفجور”.

    وأنشأت إيران منصة خاصة، تسمح للإيرانيين الذين يرغبون في التنديد، عبر الرسائل القصيرة، وفضح “الأفعال غير الأخلاقية” المرتكبة في الأماكن العامة، أو الأشخاص الذين ينظمون “حفلات رقص مختلطة”، أو أولئك الذين “ينشرون محتوى غير أخلاقي عل الأنستغرام”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب