إثارة الفوضى بقاعة الامتحان تقود لتوقيف مترشح للباكالوريا بتنغير

إثارة الفوضى بقاعة الامتحان تقود لتوقيف مترشح للباكالوريا بتنغير

A- A+
  • أوقفت المصالح الأمنية بمدينة تنغير، يوم أمس، مترشحا للباكالوريا الحرة، وذلك بعد إثارته الفوضى داخل قاعة الامتحان بمركز زايد أحماد وتهديده لرئيس المركز بالاعتداء الجسدي.

    وكشف مصدر خاص أن توقيف المشتبه به جاء بعدما حاول الغش في الامتحان، ليتدخل المراقبون ويمنعوه مما أثار حفيظته ودخل في حالة هيستيرية وصراخ في وجه المراقبين مهددا رئيس المركز بالاعتداء الجسدي.

  • ودفع هذا الأمر برجال الأمن للتدخل وتوقيف المشتبه به وأحيل على مركز الأمن لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.
    وفي ذات السياق، جرى ضبط حالة غش ثانية بذات المركز، ويتعلق الأمر بمترشح حجز بحوزته هاتف نقال واتخذت في حقه الإجراءات اللازمة وتم منعه من استكمال الامتحان وفق الضوابط التي تقضي بمنع إدخال الهواتف النقالة لقاعات الامتحانات.

    وأكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير أنه “من أجل رصد الغش وزجره لضمان تكافؤ الفرص، تم تكليف لجن محلية وخمس لجن إقليمية مزودة بكاشف للمعادن”، مؤكدة أن “هذه اللجن قامت بزيارة 17 مركزا للامتحان خلال الفترتين الصباحية والمسائية، إضافة إلى زيارة خمسة مراكز من طرف المدير الإقليمي ورئيس المركز الإقليمي للامتحانات”.

    وأضافت المديرية أن 2859 مرشحا من أصل 2950 حضروا الاختبارات المبرمجة خلال اليوم الأول، بنسبة حضور بلغت 96.91 في المائة بالنسبة إلى الرسميين، و66.57 في المائة بالنسبة إلى الأحرار.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بوح الأحد: الطوابرية يفضحون أنفسهم بعد تكليفهم بمهمة نشر اليأس و السلبية