مؤسسة تعليمية بأكادير تستقبل تلاميذ الامتحان الجهوي للبكالوريا بالتمر والحليب

مؤسسة تعليمية بأكادير تستقبل تلاميذ الامتحان الجهوي للبكالوريا بالتمر والحليب

A- A+
  • أقامت الثانوية التأهيلية “محمد الزرقطوني” بأكادير حفل استقبال للتلاميذ المترشحين لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2019 صباح يومه السبت 8 يونيو 2019، بالحليب والثمر أمام بوابة المؤسسة، وذلك بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وعدد من الأساتذة والأطر التربوية وأولياء التلاميذ الممتحنين.

    وتأتي هذه المبادرة الأولى من نوعها بأكادير بغية تقديم الدعم المعنوي والنفسي للتلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحانات وضمان تركيزهم وتعاملهم الجيد مع ورقة الامتحان.

  • وفي هذا الصدد تم تقديم وصلات إشهارية في التنمية الذاتية، سيشرف عليها “الكوتش” والمدرب الدولي “عادل عبادي”، والتي يتوخى منها تذويب الخوف والارتباك والضغط النفسي وزيادة الثقة في نفوس التلاميذ قبل ولوجهم لقاعات الامتحانات.

    وقد تجندت جمعية آباء و أولياء أمور التلاميذ بتنسيق مع إدارة المؤسسة ونادي التنمية الذاتية وبمشاركة مجموعة من الأساتذة الذين أشرفوا على حملات تحسيسية متنوعة استهدفت التلاميذ المترشحين والأمهات والأباء وأولياء أمورهم بغية تخفيف التوتر عليهم وتلطيف أجواء الامتحانات الإشهادية من خلال تقديم نصائح وتشجيع التلاميذ المترشحين، وحثهم على التحلي بقيم النزاهة وتكافؤ الفرص، فضلا عن توزيع مطبوعات تتضمن التذكير بتغيير الساعة القانونية للمملكة بإضافة ستين دقيقة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 9 يونيو 2019، من أجل اتخاذ الاحتياطات اللازمة قصد ضمان إجراء الامتحان الجهوي حسب البرنامج والتوقيت المحدد له.

    يشار أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت أن تاريخ إجراء الامتحان الجهوي الموحد سيكون يومي السبت 08 والإثنين 10 يونيو 2019، فيما ستجرى اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا أيام الثلاثاء 11 والأربعاء 12 والخميس 13 يونيو 2019.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب