وزير الخارجية الفرنسي يحل بالمغرب‎

وزير الخارجية الفرنسي يحل بالمغرب‎

A- A+
  • يتوقع أن يحل وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، في زيارة رسمية للمغرب، مساء يومه الجمعة.

    وكشفت تقارير صحفية فرنسية أن “لودريان” سيلتقي يوم غد السبت، بنظيره المغربي ناصر بوريطة، مشيرة إلى أن اللقاء ستتخلله محادثات رسمية، حيث سيتم استعراض الملفات ذات الاهتمام المشترك داخليا وإقليميا.

  • وأضافت نفس المصادر أن “لودريان” سيشارك في لقاء اقتصادي، تنظمه الجامعة الأورومتوسطية في مدينة فاس، يوم الاثنين المقبل، فضلا عن التقائه بالجالية الفرنسية المقيمة في المغرب.

    وأوضحت ذات المصادر أن رئيس الديبلوماسية الفرنسية سيصل مساء اليوم الجمعة إلى الرباط، على أن يعقد محادثات رسمية مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة على الساعة العاشرة صباحا من يوم غد السبت.

    وأوردت المصادر ذاتها أن جدول أعمال المحادثات يتضمن عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك العلاقات الثنائية، أزمة الهجرة، ومستقبل مسار تسوية ملف الصحراء المغربية بعد استقالة المبعوث الأممي هورست كوهلر، كما سيناقش الجانبان ملفات دقيقة.

    كما ينتظر أن يشارك وزير الخارجية الفرنسي في لقاء اقتصادي، تنظمه الجامعة الأورومتوسطية في مدينة فاس، يوم الاثنين، فضلا عن التقائه بالجالية الفرنسية، المقيمة في المغرب.

    وتعود آخر زيارة رسمية لوزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان للمغرب إلى يوم السبت 8 شتنبر الماضي، حين التقى بنظيره المغربي ناصر بوريطة بالرباط، في زيارة دامت ليوم واحد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بوح الأحد: الطوابرية يفضحون أنفسهم بعد تكليفهم بمهمة نشر اليأس و السلبية