إحباط محاولة تهريب الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير وبعض أعوانه من سجن كوبر

إحباط محاولة تهريب الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير وبعض أعوانه من سجن كوبر

A- A+
  • قامت القوى الأمنية في السودان بإحباط محاولة لتحرير عمر البشير وبعض أعوانه الذين يعدون من رموز نظامه من سجن كوبر.

    وهاجم أكثر 100 عنصر من كتائب النظام السوداني المخلوع سجن كوبر ليلة أمس الثلاثاء، وفقا لما ذكرته قناة العربية يومه الأربعاء، بهدف تحرير البشير ورموزه، إلا أن القوى الأمنية ألقت القبض على بعض العناصر التي شنت الهجوم.

  • كما أكد ذات المصدر أن الرئيس المخلوع عمر البشير ورموز النظام لازالوا داخل سجن كوبر، مشيرة إلى أنه تم تعزيز الحراسة وزيادة التعزيزات الأمنية في محيط السجن بعد الحادثة.

    يذكر أن البشير كان قد عزل وتم اعتقاله في 11 أبريل الماضي. وأكد وزير الدفاع السوداني ورئيس اللجنة الأمنية العليا، الفريق أول عوض بن عوف، في حينه اقتلاع نظام عمر البشير والتحفظ على رأسه في مكان آمن وتعطيل الدستور.

    وبعد أيام قليلة من اعتقاله نقلت وكالة “رويترز”، عن مصدرين من عائلة البشير، أنه نُقل إلى سجن كوبر في العاصمة الخرطوم. وقال مصدر في السجن إن البشير محتجز في حبس انفرادي تحت حراسة مشددة.

    كما تم اعتقال أكثر من 100 شخصية مقربة من الرئيس السوداني المخلوع، من بينهم رئيس الحكومة محمد طاهر أيلا ووزير الدفاع السابق، عبد الرحيم محمد حسين، ورئيس حزب المؤتمر الوطني المكلف أحمد هارون، والنائب الأول السابق للبشير علي عثمان محمد طه، وبكري حسن صالح النائب الأول السابق للبشير، وغيرهم.

    ووجهت النيابة العامة إلى البشير في ماي تهماً بقتل متظاهرين، فضلاً عن غسيل أموال وحيازة مبالغ ضخمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بوح الأحد: الطوابرية يفضحون أنفسهم بعد تكليفهم بمهمة نشر اليأس و السلبية