بوليف: زيادة أسعار تذاكر رحلات عيد الفطر لن تتجاوز 20 بالمائة

بوليف: زيادة أسعار تذاكر رحلات عيد الفطر لن تتجاوز 20 بالمائة

A- A+
  • كشف محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء المكلف بالنقل، أن وزارته ستتخذ عدة تدابير من أجل تأمين مختلف وسائل النقل العمومي للمواطنين، في عيد الفطر، في ظلّ ما يعرفه من مضاربات وارتفاع مهول في الأسعار، وصعوبة وصول المسافرين في الوقت المناسب مع تدبير رحلاتهم في آخر لحظة.

    وقال بوليف في سياق إجابته عن سؤال طرِح بمجلس النواب في جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية، من طرف فريق الأصالة والمعاصرة، إن “الوزارة تعمل مع مختلف الشركاء الآخرين من جماعات محلية، ومدبرين للمحطّات الطرقية، فضلاً عن الأمن، والدرك، والمصالح المختلفة للوزارة المكلفة بالمراقبة وغير ذلك، من أجل إعداد برنامج للتعاطي والتعامل مع مثل هذه المناسبات”.

  • وشدّد على أن “هذه المرحلة تبدأ بمحطة استباقية يتم خلالها الإعلان عن “الرخص الاستثنائية”، موضحاً أن “الوزارة تطلب من جميع المحطات وجميع مندوبيها أن يعلنوا عن هذه الرخص، حتى يقدّم أي شخص أراد أن يسير في خط استثنائي بين مكان ومكان آخر، طلبه الذي ستبث فيه لجنة مكلفة بهذه الرخص”.

    وأكّد بوليف أن “آلاف الرخص الاستثنائية تعطى في كل مناسبة، وهي محددة زمانا ومكانا”، مضيفاً: “بالنسبة لتدبير هذه العملية من حيث الأسعار؛ فهي مقنّنة بقانون 1996.. ولا نسمح في الرحلات الاستثنائية، بأن يعود السائقون بمقاعدهم ممتلئة، كما أنه لا يسمح لهم سوى بإضافة عشرين في المائة فقط من السعر المحدّد للرحلة”.

    وختم بوليف ردّه على السؤال بدعوة المواطنين المقبلين على السفر في عيد الفطر إلى اقتناء التذاكر من الشبابيك، وإخبار الوزارة الوصية بأي إضافة في سعر التذاكر، من خلال المفتشية والمراقبين والاتصال بالرقم “4646”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بوح الأحد: الطوابرية يفضحون أنفسهم بعد تكليفهم بمهمة نشر اليأس و السلبية