حقوقيون يناشدون باشا ووكيل الملك مدينة الناظور التدخل لإنقاذ متشردة من التعفنات

حقوقيون يناشدون باشا ووكيل الملك مدينة الناظور التدخل لإنقاذ متشردة من التعفنات

A- A+
  • طالبت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان مكتب إقليم الناظور والدريوش، كلا من باشا مدينة الناظور ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بذات المدينة، بالتدخل العاجل لإنقاذ متشردة بالناظور تعاني تعفنات جلدية خطيرة.

    وأوضحت العصبة الحقوقية في ذات المراسلة أن المواطنة المتشردة توجد”بساحة التحرير بمدينة الناظور، تعاني من تعفنات جلدية خطيرة على مستوى رجلها اليسرى وصلت إلى حد ظهور الدود على تلك التعفنات، مما يستدعي نقلها على وجه السرعة لتلقي العلاجات الضرورية‘‘.
    وأضافت المراسلة ” أن تواجد هذه السيدة بالشارع العام من شأنه أن يؤثر على صحة المارة خصوصا الأطفال لأنها تتنقل من مكان إلى آخر مما قد يشكل خطرا على الأهالي”.

  • كما التمست مراسلة العصبة من وكيل الملك وباشا المدينة ” إصدار الأمر إلى الجهات المختصة قصد نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية ووضعها بدار العجزة حفاظا على كرامتها الإنسانية”.

    وكان عدد من النشطاء في الحقل الجمعوي، تتبعوا الحالة الصحية للمتشردة المذكورة، وتطوعوا لتطهير التعفنات التي تظهر عليها وتضميدها، لكن جل محاولاتهم من أجل نقلها إلى المستشفى باءت بالفشل بالرغم من اتصالهم بالوقاية المدنية وإدارة المستشفى الحسني.

    إلى ذلك، تؤكد المعطيات المتوفرة بأن المتشردة تم التخلي عنها وسط مدينة الناظور من طرف أهلها، تاركين إياها تتألم بفعل أمراض وتعفنات أصابتها نظرا لسنها وكذا بسبب البيئة التي أصبحت تعيش فيها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب