عبد الأحد الفاسي: سنخلق وكالات تعمير بامتدادات جهوية للوصول للعالم القروي

عبد الأحد الفاسي: سنخلق وكالات تعمير بامتدادات جهوية للوصول للعالم القروي

A- A+
  • قال عبد الأحد الفاسي وزير إعداد التراب الوطني والتعميروالإسكان وسياسة المدينة، اليوم الإثنين، بمجلس المستشارين، إن الوزارة ستنتهج استراتيجية جديدة عبر خلق وكالات التعمير الجهوية بامتدادات على صعيد الأقاليم وعلى الصعيد المحلي لتشجيع التدبير العملياتي لرخص التعمير بالعالم القروي.

    وجاء رد عبد الأحد الفاسي، جوابا على سؤال لفريق الأصالة والمعاصرة حول تبسيط المساطر للعالم القروي من أجل الحصول على الخبرات التقنية والرخص من وكالات التعمير التي تبعد كثيرا عن المجال القروي وتتسبب في تعطيل مصالح المواطنين.

  • وأكد وزير التعمير والإسكان أن الوزارة ستمكن الوكالات الحضرية من كل الوسائل، لضمان مواصلة مجهوداتها لوضع مقاربة متجددة لتدبير الشأن الترابي والاستمرار في نهج سياسة تقوم على تحفيز وضمان انسيابية المشاريع الاستثمارية، والتأهيل الحضري للرفع من جودة الإطار المبني وتحسين جمالية المشهد العمراني.

    وأضاف عبد الأحد الفاسي أن الوكالات بامتدادها الجهوي المرتقب، ستعمل على المساهمة في تأهيل العالم القروي، وتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية في مجال التخطيط والتدبير الحضريين، وتأطير وتقديم المساعدة التقنية للجماعات الترابية، وتسريع وتيرة دراسة الملفات المعروضة على أنظار مصالح الوكالات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب