مزوار يدعو إلى تسريع دينامية الأعمال مع بريطانيا

مزوار يدعو إلى تسريع دينامية الأعمال مع بريطانيا

A- A+
  • دعا رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار، مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء، إلى وضع آليات من أجل تسريع دينامية الأعمال بين الفاعلين الاقتصاديين بالمغرب وبريطانيا.

    وأشار مزوار في تصريح للصحافة عقب جلسة عمل مع وزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس، الذي يقوم بزيارة للمغرب، إلى “الاهتمام القوي الذي عبرت عنه المملكة المتحدة فيما يتعلق بتنمية وتعميق علاقاتها مع المغرب، وخاصة في مجالي التجارة والاستثمار”.

  • وأوضح أن هذا اللقاء مع الوزير البريطاني، شكل فرصة للتأكيد على “وجود رغبة لتطوير العلاقات مع بريطانيا ، وأنه يجب علينا الاستفادة من الخبرات السابقة لوضع آليات في ظل هذا الواقع الجديد”.

    وأضاف مزوار وفق ما ذكرت وكالة المغرب العربي، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب ملتزم بالعمل على تقاسم خبراته وتجاربه بالقارة، مع الشركات البريطانية، خاصة في إفريقيا الفرانكفونية.

    ومن جانبه، أشاد فوكس وزير التجارية الدولية البريطاني، بالاستقرار والدينامية التي يشهدها المغرب، معبرا عن الاهتمام القوي للفاعلين الاقتصاديين البريطانيين بتعزيز علاقاتهم مع نظرائهم المغارية في مجال الأعمال .

    وأبرز أهمية العمل على هيكلة تعاون ثلاثي بين المغرب وبريطانيا وإفريقيا، مشيرا إلى أن المغرب يعد بوابة للولوج إلى القارة الإفريقية، مذكرا في هذا السياق بالسياسة التجارية البريطانية الجديدة تجاه إفريقيا.

    وقال الوزير البريطاني إن بلاده تطمح لأن تصبح أكبر مستثمر لمجموعة السبعة في القارة الإفريقية، منوها بالعلاقات القوية والمتكاملة بين بريطانيا والمغرب.

    ومن جهة أخرى، اغتنم فوكس الفرصة لتوجيه الدعوة لمزوار لقيادة وفد من رجال الأعمال المغاربة لحضور قمة بريطانية حول الاستثمار في إفريقيا المقرر عقدها في يناير 2020 بلندن.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بوح الأحد: الطوابرية يفضحون أنفسهم بعد تكليفهم بمهمة نشر اليأس و السلبية