حالة فوضى بأيت ايعزة بتارودانت ومواطنون يحاصرون فرقة للدرك ويعتدون على سائق

حالة فوضى بأيت ايعزة بتارودانت ومواطنون يحاصرون فرقة للدرك ويعتدون على سائق

A- A+
  • عاشت منطقة “ايت إيعزة”، مساء أمس، على وقع استنفار أمني كبير وأحداث وصفت بالخطيرة، بعدما أقدم عدد من المواطنين على محاصرة أفراد من الدرك الملكي محاولين منعهم من تسجيل مخالفة قانونية في حق أحد سائقي الدراجات النارية، ما خلف حالة من الفوضى والهلع بالمنطقة، وكادت تتطور الأمور لأحداث شغب وعنف لولا تدخل السلطات الأمنية.

  • وحسب مصادر محلية، فالحادث وقع حينما جرى توقيف سائق دراجة نارية لتحرير مخالفة ضده بعدما كان يقود دراجته بدون “خوذة”، وهو ما دفع بعدد من المواطنين إلى التدخل لتطبيق “شرع اليد”، وتجمهروا حول دورية الدرك الملكي محاولين تخليص صاحب الدراجة النارية من قبضة رجال الدرك، وهو ما حول مركز آيت إيعزة إلى فوضى عارمة وعرقلة لحركة السير حيث تجاوز المتجمهرون أزيد من مائة شخص.

    وأضافت ذات المصادر أن تجمهر المواطنين ومحاولة تدخلهم لتخليص سائق الدراجة النارية دفع بدورية الدرك المحاصرة بطلب إمدادات أمنية أخرى للتدخل العاجل قبل حدوث ما لا تحمد عقباه، وهو النداء الذي استنفر كافة مصالح الدرك الملكي التي قامت بإنزال أمني مكثف بالمنطقة لفض التجمهر.

    وأسفر الحادث عن إصابة أحد المواطنين بكسر في رجله، بعدما دهسته سيارة من نوع “ترانزيت” لتتأجج الأوضاع أكثر، وقام عدد من الشبان بمحاصرة صاحب السيارة والاعتداء عليه بالضرب وانتهى الأمر بتوقيف أحد المعتدين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين