صراع”هواوي” يهدد شركات أمريكية بخسائر فادحة وشباب بفقدان الشغل

صراع”هواوي” يهدد شركات أمريكية بخسائر فادحة وشباب بفقدان الشغل

A- A+
  • كشفت مجموعة من التقارير الإخبارية عن احتمال تكبد عدد من الشركات الأمريكية لخسائر مادية جسيمة جراء العقوبات الصادرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد شركة ”هواوي ” الصينية. مشيرة أن منع هواوي بالأراضي الأمريكية سيخلف خسارة لعدد هائل من الشركات التي تستخدم برمجيات هواوي كما سيفقد آلاف المواطنين مناصب شغلهم نتيجة القيود المفروضة على عملاق الهواتف الصيني.

    وأكدت تقارير إخبارية أجنبية أن هذه العقوبات ستجعل 1200 شركة أمريكية تتضرر بفعل استخدامها لتقنيات هواوي، نقلا عن كبير المسؤولين القانونيين في الشركة الصينية.

  • كما ستتأثر عشرات الآلاف من الوظائف في الولايات المتحدة، إلى جانب التسبب في أضرار كبيرة لعملاء الشركة الذين يستخدمون منتجاتها وخدماتها في 170 دولة.
    وأضافت ذات المصادر أن الخسائر المحتمل تكبدها من طرف عملاء الشركة والمقاولات الأمريكية التي تعتمد على هواوي كمصدر للبرمجيات يقدر بنحو 56 مليار دولار من عائدات التصدير، إضافة إلى أنه يضع أكثر من 7 آلاف وظيفة في خطر على مدى السنوات الخمس المقبلة.

    ومن جهة أخرى، أعلنت الشركة الصينية العملاقة أنها ستلجأ للقضاء الأمريكي لإنصافها وإبطال القيود المفروضة عليها، وقال المسؤول القانوني في الشركة، سونغ ليوبينغ، في بيان أذاعه التلفزيون الصيني إن ”القانون يقرر بشكل مباشر بأن هواوي مذنبة ويفرض عليها عدداً كبيراً من القيود”.

    ويأتي رفع هذه القضية أمام القضاء الأمريكي في الوقت الذي تواجه فيه هواوي، إضافة إلى القانون السابق الذكر، أمراً تنفيذياً أصدره الرئيس دونالد ترامب، فرض بموجبه حظراً أوسع نطاقاً على منتجاتها.

    والأمر التنفيذي الذي تضمن مهلة 90 يوماً قبل البدء بتطبيقه يمنع استخدام معدات هواوي في الولايات المتحدة ويدرجها على اللائحة الأمريكية للشركات التي تمثّل خطراً ويُمنع بيعها معدّات تكنولوجية خشية استفادة بكين منها لغايات تجسّسية، عدا عن مزاعم بشأن الالتفاف على العقوبات الأمريكية على إيران.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    العصبة الاحترافية تعلن عن برنامج المؤجلات و دور ربع نهائي كأس العرش