دراسة مثيرة.. النساء أكثر سعادة دون زواج

دراسة مثيرة.. النساء أكثر سعادة دون زواج

A- A+
  • أكدت العديد من الدراسات أن الزواج يساعد في تحسين الصحة العامة للجنسين، لكن أحد الخبراء كشف أن الزواج قد لا يكون مفيدا للنساء.

    وحسب ما كشفت عنه صحيفة “ميرور” البريطانية، أمس الاثنين، فقد قال “خبير السعادة” وأستاذ العلوم السلوكية في كلية لندن للاقتصاد، البروفيسور بول دولان، إن الرغبة في الاستقرار وإنشاء أسرة ربما يكون لها تأثير سلبي بالفعل على رفاهية النساء، موضحا خلال حديثه في “مهرجان هاي” (مهرجان أدبي سنوي يقام في ويلز) أن أسعد مجموعة سكانية فرعية في المجتمع هي النساء اللائي لم يتزوجن قط أو أنجبن أطفالا.

  • وأشارت الصحيفة إلى أن دولان، يستشهد في أحدث كتاب له بعنوان “Happy Ever After: Escape the Myth of The Perfect Life”، بأدلة من استطلاع استخدام الوقت الأمريكي (ATUS)، الذي قارن بين مستويات المتعة والبؤس لدى الأفراد غير المتزوجين والمتزوجين والمطلقين والمنفصلين والأرامل، مؤكدا أن مستويات السعادة التي أبلغت عنها النساء المتزوجات أعلى من غير المتزوجات في حالة نوم أزواجهن في غرف منفصلة فقط.

    وأبرزت الصحيفة أن رد المتزوجات عن سؤال حول مدى شعورهن بالسعادة في غياب أزواجهن، كان أن الحياة “بائسة للغاية”، وقال دولان إن النتائج الحديثة قد تغير “وصمة العار” الاجتماعية المتعلقة بالنساء غير المتزوجات، حيث إن بقاءهن دون زوج أو أطفال يجعلهن أكثر سعادة من قريناتهن المتزوجات اللواتي يواجهن أمراضا نفسية وجسدية، بعد سنوات من الزواج.

    وأكد دولان للصحيفة أن الزواج يجعل الرجال أكثر صحة وسعادة بسبب حصولهم على الدعم العاطفي والنفسي، فيما يجعل النساء أقل سعادة وأقل صحة مع مرور الوقت.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة