العثماني ”كـيتبورد” على المعارضة ويتهمها بتغليط الرأي العام

العثماني ”كـيتبورد” على المعارضة ويتهمها بتغليط الرأي العام

A- A+
  • شن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، هجوما شرسا ضد أحزاب المعارضة المتمثلة في كل من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، واتهمها بتغليط الرأي العام من خلال التعامل مع مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة وكأنها حصيلة خمس سنوات.

    وعبر العثماني خلال مداخلته بمجلس النواب، قبل قليل من ليلة الاثنين، على مناقشة حصيلة الحكومة المرحلية بمجلس النواب، عن استغرابه من وصف أحزاب المعارضة للحكومة بأنها تعيش نوعا من ”التطاحن” الداخلي، قائلا بأننا نعرف من ”يتناطح” ومن يتقارع بالصحون، تلميحا منه لما وقع خلال المؤتمر الأخير لحزب الاستقلال، وللحادث الذي وقع بين نائب عن حزب الأصالة والمعاصرة والأمين العام للحزب حكيم بنشماش.

  • وأضاف العثماني في ذات المداخلة عن استغرابه بأنه لا يعرف لماذا يتم استعمال بعض العبارات خلال تدخلات فرق المعارضة مثل العدمية والسوداوية، فقدان البوصلة، الشعبوية الماكرة، مشيرا في ذات السياق، بأن ”أصحاب هذه الادعاءات يعرفون الحقيقة ولو كان ما أقول خيالا لما قاموا بتطبيق الفصل 105 من الدستور، والذي ينص على مسطرة ملتمس الرقابة”.

    وانتقد رئيس الحكومة استعمال المعارضة لخطاب تبخيسي، مشيرا بأن ”هذا لا يضر بالحكومة وحدها وإنما بصورة البلاد ويبعث على الإحباط لدى المواطنين، ولا يعرف هل المعارضة واعية بخطورة هذا الخطاب”.

    وأضاف العثماني، أن الحكومة لا تدعي أنها تملك حلولا سحرية لحل مشاكل وانتظارات المواطنين، لكن هناك مؤشرات وأرقام دالة تؤكد أن ما حققته الحكومة خلال سنتين، يوحي بأنها تسير في الطريق الصحيح، مستغربا لكيفية مناقشة المعارضة لهذه الحصيلة المرحلية وكأنها حصيلة السنوات الخمس من عمر الولاية، وهذا يعد تغليطا للرأي العام الوطني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي