المرصد الوطني لحقوق الطفل يكرم الأطفال البرلمانيين

المرصد الوطني لحقوق الطفل يكرم الأطفال البرلمانيين

A- A+
  • نظم المرصد الوطني لحقوق الطفل، الذي تترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، مساء السبت بالدار البيضاء، حفل إفطار على شرف الأطفال البرلمانيين السابقين، بحضور مسؤولين وفنانين وإعلاميين.

    وقالت المديرة التنفيذية للمرصد الوطني لحقوق الطفل لمياء بازير أن “الاحتفاء بخريجي برلمان الطفل في اليوم الوطني لحقوق الطفل، اليوم، يؤكد الأهمية القصوى للحق في المشاركة كحق منصوص عليه في اتفاقية حقوق الطفل، وكآلية للطفل للمشاركة في صنع القرار، وقبل كل شيء المشاركة في بلورة سياسات وبرامج مناسبة للطفولة في بلادنا، وفق ما نقلت وكالة المغرب للأنباء.

  • وأبرز المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان أحمد شوقي بنيوب أن يوم 25 ماي لا يمثل فقط مناسبة للاحتفال بالطفولة، بل فرصة لاسترجاع ذاكرة مشروع كان في قلب التحولات الكبرى للإنسان والمجتمع المدني.

    وقال بنيوب إن قدماء برلمان الطفل هم اليوم شباب يسهمون في تغيير وجه المغرب، وفي تحقيق التطور الاجتماعي وتحديث المجتمع، وقد كانوا أطفالا قادمين من كل مناحي المغرب، ومشاريع رأى كثير منها النور بعد زمان، ومنها ملتمسات دخلت مشاريع القوانين، وأخرى دخلت الدستور، معربا عن قناعته بأن هذه التجربة الرائدة تتيح للمغرب أن يتجدد حقوقيا بأكثر من بعد وعلى أكثر من مستوى.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي