ما بقات رحمة…العثور على رضيع متخلى عنه في عز نهار رمضان باشتوكة أيت بها

ما بقات رحمة…العثور على رضيع متخلى عنه في عز نهار رمضان باشتوكة أيت بها

A- A+
  • عثر أحد المواطنين مساء يوم أمس الجمعة على رضيع حديث الولادة متخلى عنه بمنطقة خلاء بدوار “أخريب” التابع لجماعة بلفاع بإقليم اشتوكة أيت بها.

    وأفاد شاهد عيان لقناة “شوف تيفي”، أن الرضيع كان ملفوفا وسط غطاء ووضع داخل علبة كارتونية على قارعة الطريق من طرف مجهول”ة”، مرجحا أن تكون والدته هي التي كانت وراء التخلي عنه بعد ولادته عن طريق علاقة غير شرعية على الأرجح، مخافة من العار والافتضاح، على حد قول المصدر.

  • وجاء اكتشاف الرضيع بعدما أثار انتباه أحد المارة صوت بكاء الرضيع ليقوده فضوله لتتبع مصدر الصوت، حيث اندهش من منظر الرضيع الحديث الولادة والمتخلى عنه بطريقة تنعدم فيها الرحمة والشفقة على قارعة الطريق، ليقرر إخطار ممثل السلطة المحلية بالدوار.

    وفور علمه بالواقعة قام بربط الاتصال بعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية الذين هرعوا لعين المكان، وتمت معاينة الرضيع، قبل أن يتقرر بأمر من النيابة العامة المختصة نقله صوب جناح الأطفال المتخلى عنهم بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، بينما فتح تحقيق معمق بغية تحديد ظروف وملابسات التخلي عن الرضيع، ولمعرفة هوية والدته قصد توقيفها لمساءلتها قانونيا بعد تعريض حياة الرضيع للخطر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية