الطلبة المهندسون يُرجعون عزوف الشباب عن العمل السياسي إلى فقدان الثقة بالمؤسسات

الطلبة المهندسون يُرجعون عزوف الشباب عن العمل السياسي إلى فقدان الثقة بالمؤسسات

A- A+
  • عزت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، عزوف الشباب عن العمل السياسي، إلى أنه نتيجة لـ“فقدان الثقة بالمؤسسات”، بسبب “السياسات الارتجالية المتبعة في تسيير الشأن العام” من قبل المسؤولين.

    وأكدت التنسيقية في بيان لها، عقب اليوم التواصلي مع هيئات المجتمع المدني، المنعقد بحضور هيئات طلابية يوم أمس الخميس بمقر مجلس النواب، على أن بعض الشروط في القانون المنظم للعرائض 44.14 هي شروط تعجيزية ويجب العمل على تغييرها.

  • واستنكرت التنسيقية في ذات البيان، التضييق والمنع الذي تتعرض له جمعيات الطلبة بالمؤسسات الجامعية خاصة في التوصل بالوصل النهائي، مطالبة في ذات السياق بحل مشاكل المرافق الأساسية ببعض المؤسسات الجامعية خاصة المطعم الجامعي الذي لا تتوفر عليه هذه المؤسسات إلى يومنا هذا، مع انتقاد مضامين القانون 01.00 المنظم للتعليم العالي الذي يعتبر من أهم أسباب الويلات التي يعيشها القطاع.

    وختمت التنسيقية، بأنه تم الاتفاق في جلسة مع رئيس مجلس النواب على هامش اللقاء المذكور، على تخصيص اجتماع آخر لمناقشة تفاصيل العريضة الوطنية المقدمة لمجلس النواب، بالإضافة إلى تعهد رئيس الغرفة الأولى في البرلمان على العمل من أجل حل مشكل تراخيص جمعيات الطلبة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي