فرنسا تعرب عن أسفها من استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة

فرنسا تعرب عن أسفها من استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة

A- A+
  • أعربت فرنسا عن “أسفها” لاستقالة هورست كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء المغربية، مجددة “دعمها الكامل” لصالح حل للنزاع في الصحراء المغربية.

    وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية في تصريح نشرته عبر موقعها، أن “فرنسا تلقت بأسف استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء المغربية”، مضيفة أنها “تشيد بالعمل الذي أنجزه وبالتزامه الشخصي وبجهوده الحثيثة لإنجاح مهمته منذ تعيينه في غشت 2017”.

  • وأشارت فرنسا إلى أن الرئيس الألماني الأسبق “سمح بإحراز تقدم هام بشأن الملف الذي أوكل إليه لاسيما المائدتين المستديرتين لجنيف بحضور المغرب و جبهة البوليساريو والجزائر و موريتانيا”، معربة عن أملها في أن “تتواصل هذه الحركية “الجديدة والإيجابية، و تدعو كافة المشاركين إلى مواصلة هذا الحوار”.

    وأضافت الوزارة أن “فرنسا تجدد في هذا السياق دعمها الكامل لجهود الأمين العام لصالح حل عادل و مستديم يقبله الطرفان في الصحراء المغربية طبقا للوائح مجلس الأمن”.

    و قدم هورست كوهلر بعد 20 شهرا من الوساطة المكثفة، استقالته يوم الأربعاء الماضي من مهمته كمبعوث شخصي للامين العام للأمم المتحدة في الصحراء المغربية “لأسباب صحية”، حسبما أعلنته منظمة الأمم المتحدة في بيان لها، مضيفا أن “الأمين العام أعرب عن أسفه الشديد لاستقالة كوهلر لكنه صرح بأنه يتفهم جيدا هذا القرار”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية