“دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي” محور ندوة ثقافية إعلامية بالداخلة

“دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي” محور ندوة ثقافية إعلامية بالداخلة

A- A+
  • احتضن المركب الثقافي “الولاء” بمدينة الداخلة، مساء أمس الخميس، ندوة ثقافية وإعلامية حول “دور الإعلام الجهوي في إبراز الثراث الثقافي”، من تنظيم جمعية “حماية” للبيئة والتنمية المستدامة وبدعم من المديرية الجهوية للثقافة وبتعاون مع المديرية الجهوية للإتصال.

    الندوة حضرها عدد من الإعلاميين بالجهة، وثلة من المهتمين بالتراث الثقافي الحساني، والتي أطرها “لبات الدخيل” المدير الجهوي لمديرية للإتصال، و”بكار الدليمي” مدير مكتب الداخلة لقناة العيون الجهوية، و”محمد عالي التروزي” مدير المركز الجهوي للتكوين المستمر بأكاديمية الداخلة.

  • وتمت مناقشة على هامش هذه الندوة، عدة محاور هامة حول التعريف بالثراث الثقافي الحساني، ولما للإعلام الجهوي من دور كبير وهام في إبراز هذا الثراث وإعطائه إشعاع كبير والتعريف به بشكل أكبر.

    وأوضح، “لبات الدخيل” المدير الجهوي لمديرية الإتصال في تصريح لــ”شوف تيفي”، أنه “ارتأت المديرية الجهوية للإتصال أن تشارك في هذه الندوة بمداخلتين حول التراث الحساني وسبل الحرص عليه من خلال وسائل الإعلام”.

    وأكد المدير الجهوي للإتصال أن المداخلة الأولى تنصب حول رصد وتتبع المشهد الإعلامي الوطني بشكل عام، وفي ما يخص المجال الثاني من المداخلة، فهو يتركز أساساً حول المجهودات المبذولة من طرف الدولة ومن طرف وزارة الإتصال حول صون الثقافة بشكل عام، ثم الثقافة الحسانية بشكل خاص”.

    وأشار إلى “أنه تم جمع عدد من الإحصائيات والأرقام، حيث تم عرضها على هامش هذه الندوة، والتي كانت إضافة نوعية لهذا النشاط، ليتم الخروج بخلاصة في ختام الندوة، مفادها أن مجهوداً كبيراً تقوم به الدولة لصيانة الموروث الثقافي الحساني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين