بشرى لرجال الحموشي..تعديلات بطابع اجتماعي في النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني

بشرى لرجال الحموشي..تعديلات بطابع اجتماعي في النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني

A- A+
  • أعدت المديرية العامة للأمن الوطني مشروع مرسوم جديد ينسخ ويعوض المرسوم الجاري به العمل، يهدف بصفة أساسية إلى التدبير الأمثل للموارد البشرية بهدف تحسين العرض الأمني وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

    ومن بين المستجدات التي أتى بها مشروع المرسوم الجديد، تعزيز أسلاك الأمن الوطني كلما دعت ضرورة المصلحة بالكفاءات المتخصصة في الميادين التقنية والعلمية، وذلك بفتح التوظيف عن طريق مباراة عميد شرطة ممتاز وكذا إمكانية اللجوء إلى التوظيف المباشر في حدود نسب معينة مع مراعاة الشروط اللازمة.

  • وحمل مشروع المرسوم الجديد تغيير تسميات بعض فئات حاملي الزي الرسمي، مع إدماج الموظفين المنتمين للأطر المشتركة والعاملين بالمديرية العامة للأمن الوطني ضمن هيئة موظفيها مع مراعاة الحقوق التي اكتسبوها في درجاتهم ورتبهم الأصلية.

    ومن خلال المرسوم الجديد، ستتم إعادة النظر في مدة الأقدمية المطلوبة للترقي في بعض الدرجات، من أجل تكريس وتعزيز التسلسل الهرمي للهيئة، مع تحسين الوضعية المادية للموظفين عن طريق مراجعة الأرقام الاستدلالية، والتعويضات الدائمة، بالإضافة إلى إدراج التعويض عن السكن ضمن عناصر الأجرة التي يحتسب المعاش على أساسها، من أجل تحفيز رجال الأمن الوطني وتشجيهم على القيام بمهامهم على أكمل وجه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوزير ناصر بوريطة يجري مباحثات في بانجول بغامبيا مع وزيرة الاندماج الإفريقي