أزمة عطش تهدد زاكورة ومطالب بالتدخل لتوفير الماء للمواطنين

أزمة عطش تهدد زاكورة ومطالب بالتدخل لتوفير الماء للمواطنين

A- A+
  • لاحت من جديد أزمة العطش في سماء مدينة زاكورة، وذلك بعد الانقطاعات المتكررة التي فاجأت عددا من سكان أحياء متفرقة بالمدينة، خلال شهر رمضان الجاري.

    وحسب مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، فساكنة كل من أحياء مولاي رشيد والمسيرة وليراك 1و 2 ودرعة 1و 2 تعرف بين الفينة والأخرى انقطاعا للماء الصالح للشرب، علاوة على تغير طعمه في مناطق أخرى منذ بداية شهر رمضان إلى اليوم.

  • وأثارت هذه الانقطاعات المتكررة موجة من الخوف في نفوس ساكنة زاكورة بحدوث أزمة ماء قد تضرب المنطقة خلال فصل الصيف، كما حدث منذ مدة حيث لم يجد بعض المواطنين في أحياء كثيرة ما يسدون به حاجياتهم اليومية من هذه المادة الحيوية، التي يتزايد الطلب عليها في فصل الصيف نتيجة الحرارة المفرطة التي تجتاح زاكورة، وتحولها لبؤرة مشتعلة يصعب العيش فيها بدون التوفر على الزاد الكافي من الماء.

    وكشف مصدر “شوف تيفي” أن الانقطاعات الفجائية للماء خلال شهر رمضان دفعت بمجموعة من الفعاليات إلى دق ناقوس الخطر لتنبيه الجهات الوصية لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية تفاديا لتكرار سيناريو السنوات الماضية التي اجتاح العطش فيها بعض مناطق إقليم زاكورة، مطالبين بضرورة توفير الماء الصالح للشرب كحق مشروع لكل مواطن زاكوري وحماية المدينة من العطش مستقبلا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سكوب.. بعد فشل الانتقال إلى الوداد كركاش يقترب من بركان