حزب البام على صفيح ساخن والشباب غاضبون من منطق المحاباة والتعيينات

حزب البام على صفيح ساخن والشباب غاضبون من منطق المحاباة والتعيينات

A- A+
  • أعلن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش، عن رفع جلسة اجتماع اللجنة التحضيرية للحزب، التي انعقدت يومه السبت، إلى وقت لاحق، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد تاريخه في اجتماع طارئ للمكتب السياسي.

    وأوضح الأمين العام لحزب الجرار، في بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أنه “وبعد نقاش مسطري بشأن كيفية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية، تلته مداولات مستفيضة تم تشكيل لجنة باقتراح من الأمين العام للتداول بغرض إيجاد المخارج العملية لتيسير هيكلة اللجنة التحضيرية”.

  • وأضاف ذات البلاغ الموقع باسم الأمين العام أنه “وبالنظر للصعوبات والعقبات التي اصطدمت بها جهود ومساعي بلورة صيغة توافقية لهيكلة اللجنة التحضيرية، وبينما شرع الأمين العام في مباشرة مسطرة فتح باب الترشيحات بشأن رئاسة اللجنة عمد البعض إلى خلق بلبلة أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اختصاصات الأمانة العامة للحزب”.

    وفي سياق متصل عبر العديد من الشباب البامي عبر صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك” عن غضبهم من الإقصاء والتهميش الذي يتعرضون جراء إعادة إنتاج نفس الوجوه، وعدم فسح المجال للشباب من أجل تعويض من تسببوا في تأزيم الأوضاع داخل الحزب.

    وكتب الناشط “ع.ز” في صفحته “اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة أتساءل ما هي المعايير في انتقاء هذه اللجنة مع العلم أن الجميع يعرف بأن البناء القوي والمتين يأتي من القاعدة وليس العكس، حذار من الأخطاء القاتلة هناك أشخاص داخل هذه اللجنة تحملوا مسؤولية لسنوات والنتائج صفر”. مشيرا إلى أن ” هذه المحطة تتطلب استحضار العقل والعزيمة والإرادة وليس العاطفة والمحاباة، السرعة في بعض الأحيان تقتل كان عليكم أيها العباقرة عقد لقاءات جهوية وإشراك الجميع في اتخاذ القرارات وانتداب أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر للحزب جهويا، هذا هو مفهوم نداء مستقبل الحزب هناك بعض الوجه تنكروا للحزب لسنوات واليوم نراها داخل اللجنة التحضيرية كفى ثم كفى مشروع حزب الأصالة والمعاصرة ليس ضيعة خاصة أو مقاولة خاصة تتحكمون فيها بطريقتكم الخاصة”.

    كما علقت ناشطة فيسبوكية “س.ب” :”التعيينات ودائما التعيينات، لا معايير ولا يحزنون منطق المجاملة والمحاباة دائما طاغي”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حفل زفاف بتاونات يتحول لمأثم بعد إزهاق روح أحد الحاضرين بطعنة مميتة