اعتداء على أستاذتين يستنفر المديرية الإقليمية للتعليم بمكناس

اعتداء على أستاذتين يستنفر المديرية الإقليمية للتعليم بمكناس

سيارة اسعاف

A- A+
  • سجلت المديرية الإقليمية للتعليم بمكناس حالتي اعتداء على أستاذتين بمؤسستين تعليميتين، ما استنفر مختلف مصالح المديرية والتي شكلت لجنة خاصة للبحث والتحري في الموضوع.

    ووفق المعطيات التي حصلت عليها “شوف تيفي”، فالاعتداء الأول تعرضت له أستاذة للتعليم الابتدائي بعدما اعتدت عليها أم تلميذ يتابع دراسته في السنة الأولى ابتدائي بنفس المؤسسة التي تدرس بها الضحية.

  • وأضافت ذات المعطيات أن الاعتداء الثاني كان من طرف تلميذ على أستاذة تدرس مادة اللغة الفرنسية، بالثانوية الإعدادية ابن رشد بمكناس، حيث انهال عليها بالسب والشتم أمام زملائه داخل الفصل الدراسي.

    ووفق بلاغ توصلت به “شوف تيفي”، فقد استنفر هذين الاعتدائين مصالح المديرية الإقليمية للتعليم بمكناس وكونت لجنة خاصة للوقوف عن كتب على حادثتي الاعتداء وجرى فتح تحقيق بشأنهما لمعرفة حيثيات وتفاصيل وملابسات وقوعهما.

    وأكدت المديرية أنها بعثث بلجنتين للمؤسستين التعليميتين للبحث والتحري في الموضوع، معبرة عن تنديدها ورفضها التام لأي ممارسة للعنف داخل المؤسسات التربوية مهما كان نوعه ومصدره.

    وأشار البلاغ ذاته، أن المديرية الإقليمية ستعمل على مؤزارة الأستاذتين أمام القضاء، مشيرة أنها دأبت على تفعيل مجموعة من البرامج التحسيسية لتحسين المناخ التربوي داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها من خلال ندوات وأنشطة وحملات التحسيس بخطورة وعواقب ممارسة العنف داخل وخارج محيط المؤسسات التعليمية، وذلك بتنسيق مع خلية الأمن المدرسي التابعة لإدارة الأمن الوطني وفعاليات وجمعيات المجتمع المدني وشركاء المديرية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي