مشاريع صحية متعثرة تستنفر الفريق النيابي للبام

مشاريع صحية متعثرة تستنفر الفريق النيابي للبام

A- A+
  •  

    طالب فريق الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة، لجنة القطاعات الاجتماعية بالقيام بمهمة استطلاعية حول تعثر أشغال وتجهيز مستشفيات عمومية وفق مقتضيات النظام الأساسي لمجلس النواب والمادة 107 منه.

  • وراسل محمد أبودرار، رئيس فريق البام لجنة القطاعات الاجتماعية، من أجل الوقوف على أسباب تعثر مشاريع مستشفيات برمجتها وزارة الصحة منذ سنوات ويتعلق الأمر بمستشفى الفحص أنجرة المحلي بأولماس، والمستشفى الإقليمي بقلعة السراغنة، ومستشفى بلدية تيسة بإقليم تاونات، والمستشفى الإقليمي لسيدي إفني. وهي مستشفيات من خمس جهات مختلفة، على سبيل المثال لا الحصر، تعرف عرضا صحيا غير قادر على تلبية حاجيات وانتظارات المواطنين، مما “يسائل القطاع المعني في طريقة تدبيره للشأن الصحي ومدى قدرته على تحقيق الحق في الصحة المنصوص عليه دستوريا”، يؤكد فريق البام في مضمون رسالته.

    وأضاف الفريق أنه يبحث من خلال هذه المهمة إلى الحصول على توضيحات وإجابات بخصوص: حجم الميزانيات المرصودة لهذه المشاريع ومستوى صرفها، والأسباب المباشرة وغير المباشرة في التعثر الذي تعرفه هذه المشاريع، وتحديد مسؤوليات كل طرف من الأطراف المتدخلة في العملية، والاطلاع على التدابير والإجراءات المتخذة لتسريع تنفيذ هذه المشاريع.

    وينوي فريق البام أن يعقد سلسلة لقاءات مع وزير الصحة أنس الدكالي، وعدد من المسؤولين المحليين على قطاع الصحة، والاستعانة ببعض الخبراء في المجال عند الاقتضاء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طقس اليوم الجمعة: حار نسبيا كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب