بنشماش ينفي عنه الدكتاتورية والتفرد بالرأي: “حنا ماشي حزب لي كيشدو فيه الصف”

بنشماش ينفي عنه الدكتاتورية والتفرد بالرأي: “حنا ماشي حزب لي كيشدو فيه الصف”

A- A+
  • قال حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس السبت، إن الحزب بدأ يتجاوز أزمته الداخلية بالحوار والعمل الجماعي والقيم التي بني عليها مشروع الحزب.

    بنشماش، الذي ترأس أمس ندوة نظمتها الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بسيدي البرنوصي سيدي مومن بالدار البيضاء، حول موضوع “قراءة في التحولات المجتمعية في المغرب”، نفى سيادة الدكتاتورية والتفرد بالرأي عن الحزب قائلا: “الحزب ليس بثكنة عسكرية، أو فيلق عسكري، وشبابنا ومنتخبونا يعبرون عن آرائهم بكل حرية”، مضيفا أن الحزب لم يروج يوما لنظرية “الزعيم” حيث قال :”حنا مشي حزب الناس لي فيه كيشدو فيه الصف وكيصفقوا على الزعيم”، بل الحزب يشجع على إشاعة روح التعبير عن الرأي بكل حرية بين مناضليه، بحسبه.

  • واعترف بنشماش بكون الحزب عاش في الفترة الأخيرة حالة من التشنج بين مناضليه تحولت إلى أزمة أرخت بظلالها على البام، لكنه بدأ في تجاوزها، لأن هذا “الشنآن لا يخيف الحزب” على حد قوله.

    وأكد الأمين العام للبام أن الحزب أكبر من إرادة أمينه العام أو أي شخص، بل هو يعبر عن حاجة المجتمع وحاجة مناضليه الذين هم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المغربي.

    وأضاف بنشماش أن الحزب تنتظره استحقاقات تنظيمية مقبلة، تتمثل في المؤتمر الوطني للحزب، الذي ستضخ فيه دماء جديدة للحزب، بعدما أعد لها، من خلال إنشاء اللجنة التحضرية للمؤتمر، خلال آخر دورة للمجلس الوطني للحزب بسلا قبل أسبوعين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي