ممرضو المغرب يطالبون بالرفع من التعويض عن الأخطار المهنية مع التوظيف بالتعاقد

ممرضو المغرب يطالبون بالرفع من التعويض عن الأخطار المهنية مع التوظيف بالتعاقد

A- A+
  • جددت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية دعوتها لوزارة الصحة ، إلى استكمال والاستجابة إلى مطالبها الأساسية في ملفها المطلبي، بعدما ثمنت قرار تعيين وزير الصحة لممرضات وممرضين في مناصب القيادة بمختلف أسلاك المؤسسات الصحية، مدراء و مندوبين ورؤساء أقسام.

    وطالبت الجمعية، بمناسبة اليوم العالمي للتمريض،الذي يصادف هذه السنة اليوم الأحد 12 ماي، حيث خصص المجلس الدولي للتمريض لهذه السنة شعارا عالميا للاحتفاء بهذه الذكرى “مهنة التمريض، صوت للقيادة _ الصحة للجميع”، حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، (طالبت) بإحداث هيئة وطنية للممرضين وتقنيي الصحة والإسراع بإخراج مصنف الكفاءات والمهن.

  • ودعت جمعية علوم التمريض، حسب ذات المصدر، إلى “تحويل المعاهد العليا لعلوم التمريض، والعمل على إدماجها وربطها بكليات الطب والصيدلة في إطار الجامعة الصحية ووفق نظام LMD الإجازة في علوم التمريض و الماستر و دكتورة في المجالات التمريضية والصحية المتنوعة وإلى إنصاف الممرضين والتقنيين ذوي سنتين من التكوين ضحايا المرسوم 17_2_535″.

    كما جددت طلبها بالرفع من التعويض عن الأخطار المهنية أسوة بالأطر الصحية الأخرى، والقطع مع التوظيف بالتعاقد، توفير الحماية الإدارية والقانونية اللازمة ضد تنامي ظاهرة العنف بالمرافق الصحية، وإدماج كافة الممرضين وتقنيي الصحة والقابلات الذين هم في عطالة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي