صور حصرية..المهاجرون المغاربة في إسبانيا يخسرون أبرز وزير كان صديقا لهم

صور حصرية..المهاجرون المغاربة في إسبانيا يخسرون أبرز وزير كان صديقا لهم

A- A+
  •  

    توفي وزير الداخلية الإسباني الأسبق والرئيس السابق لحزب العمال الاشتراكي في إ سبانياألفريدو بيريز روبالكابا أمس الجمعة عن عمر بلغ السابعة والستين بعد أن كان تعرض لسكتة دماغية الأربعاء الماضي.

  • وبهذه المناسبة الأليمة التي نزلت على الحزب الاشتراكي الإسباني كالصاعقة، علمت “شوف تيفي” أن الحزب أوقف الحملة الانتخابية وتم تنكيس الأعلام، وإعلان الحداد، على وزير كان بمثابة صديق للمهاجرين المغاربة في إسبانيا، وكان أشرس المدافعين عن حقوقهم.

    وأقام عدد كبير من المهاجرين المغاربة وقفة تضامنية حزينة بهذه المناسبة، شارك فيها عدد من أفراد الجالية المقيمة أمام مقر الحزب في مورسيا قبل قليل من يومه السبت، وشارك فيها أبرز أعضاء الحزب الاشتراكي الإسباني.

    من جهة أخرى كشفت مصادر إسبانية أن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز كان قد ألغى هو الآخر رحلة كان مخططا لها إلى برشلونة نظرا للحالة الصحية الخطرة التي تعرض لها زميله في الحزب الاشتراكي الإسباني، وأدت إلى وفاته.

    والتحق روبالكابا بالحزب الاشتراكي الإسباني، الذي كان حظر سنة 1974 في ظل دكتاتورية الجنرال فرانكو، وتولى الراحل عددا من الوزارات على مدار مساره السياسي كما تبوأ منصب نائب رئيس الوزراء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي