أبودرار يسائل رئيس الحكومة حول صحة عزم شركات أجنبية ضخمة مغادرة المغرب

أبودرار يسائل رئيس الحكومة حول صحة عزم شركات أجنبية ضخمة مغادرة المغرب

A- A+
  • دق النائب البرلماني “محمد أبودرار” المنتمي لفريق الأصالة والمعاصرة ناقوس الخطر للانعكاسات الخطيرة، التي ستخلفها الأخبار المتداولة بمجموعة من المواقع الصحفية حول نية شركات أجنبية مغادرة المغرب، على الاقتصاد الوطني، مسائلا رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” عن مدى حقيقة هذا الأمر، ومطالبا إياه بتقديم توضيحات حول هذه القضية المثيرة للجدل.

    وأكد “أبودرار” في سؤال كتابي موجه لرئيس الحكومة تتوفر “شوف تيفي”، على نسخة منه، أن عددا من المواقع الإخبارية تناولت خبر نية بعض الشركات العالمية الكبرى مغادرة المغرب، مشيرا أن خبر نية خروج هذه الشركات ذات الاستثمارات الأجنبية الضخمة بالمغرب، سيؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني سواء كان صحيحا أو مجانبا للصواب.

  • وأشار لأهمية الاستثمارات الأجنبية ودورها الرئيسي في الدفع بالعجلة الاقتصادية، ومالها من انعكاس إيجابي على سوق اليد العاملة، مبرزا أن المغرب حصد نتائج مشرفة في استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية نتيجة تحسن مناخ الأعمال وتنافسية الاقتصاد الوطني.

    وأبرز أبودرار في مراسلته أن مواكبة هذه الشركات والوقوف على ما تعانيه من مشاكل من أجل إبجاد الحلول المناسبة لها تعتبر من الأولويات، مؤكدا أن ذلك يستدعي تظافر مختلف الشركاء لتجنيب كل ما من شأنه أن يتسبب في مغادرتها البلاد.

    وفي ختام سؤاله الكتابي، طالب أبودرار رئيس الحكومة بتقديم توضيح حول صحة وحقيقة ما يتم الترويج له من أخبار في هذا الشأن، ومتسائلا عن السياسة التي ستتخذها الحكومة للتعاطي مع مثل هذه الحالات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين