القايد صالح يؤكد الالتزام بموعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر

القايد صالح يؤكد الالتزام بموعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر

A- A+
  • أكد الرئيس الجزائرى المؤقت عبد القادر بن صالح، على ضرورة احترام الإجراءات التي ينص عليها الدستور والالتزام بالموعد المقرر للانتخابات الرئاسية فى 4 يوليوز المقبل، مع توفير كل الشروط والآليات اللازمة لإجرائها شفافية ونزاهة.

    وجاء تصريح القايد بن صالح خلال اجتماع عقده اليوم الجمعة، وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك”، مع نور الدين بدوى رئيس الحكومة بمقر الرئاسة بالجزائر العاصمة.

  • ويأتي ذلك في ظل استمرار الحراك الشعبي الجزائري مع أول جمعة للتظاهرات في شهر رمضان والتي أطلق عليها المتظاهرون جمعة الصمود رفضا لإقامة الانتخابات وللمطالبة بإقالة بن صالح وبدوي.

    وتواجه الانتخابات رفضا شعبيا واسعا ظهر من خلال شعارات ولافتات رددت ورفعت في مسيرات الجمعة مناهضة لإجرائها كما عبرت أطياف المعارضة عن رفضها إجراء انتخابات الرئاسة بدعوى عدم توفر الظروف المناسبة لها ورفض إشراف وجوه نظام بوتفليقة عليها مع رفض القضاة والبلديات المحلية المشاركة فيها، كما يواجه بن صالح، وبدوي، وأعضاء الحكومة، رفضا شعبيا واسعا باعتبارهم من وجوه نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة وجاء هذا التطور في ظل مظاهرة جديدة اليوم في الجمعة الـثانية عشرة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين