محسن بلعباس: اعتقال حنون ملمح من ملامح الانقلاب العسكري بالجزائر

محسن بلعباس: اعتقال حنون ملمح من ملامح الانقلاب العسكري بالجزائر

A- A+
  • اعتبر محسن بلعباس، رئيس التجمع الوطني من أجل الثقافة والديموقراطية “أرسيدي”، أمس الخميس، أن إيداع لويزة حنون الحبس المؤقت “صور من “التحكم العسكري في القرار السياسي” في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك.

    وكتب محسن بلعباس على صفحته الرسمية على الفيسبوك “ملامح الانقلاب العسكري تبرز يوما بعد يوم عن طريق التحكم العسكري في القرار السياسي وفي تفعيل العدالة بالأوامر”.

  • وأضاف بلعباس “كتبت منذ البداية أنه بدلا من المرحلة الانتقالية أرغمونا على مرحلة تضليلية بعدالة استعراضية، انتقائية وانتقامية. البلدان لا تسير كالثكنات التي لا مكان فيها للنقاش والنقد أو حتى التفكير في المستقبل. فرض نظام الثكنات في الحياة الاجتماعية يؤدي إلى الاستبداد”.

    كلام بلعباس يأتي بعد اعتقال المعارضة لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال، وإيداعها الحبس المؤقت أمس الخميس، بأمر من قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالبليدة، وسماع إفادتها استمرارا للتحقيق المفتوح مع عثمان طرطاق ومحمد مدين والسعيد بوتفليقة المتابعين بتهم المساس بسطلة الجيش والمؤامرة ضد سلطة الدولة.

    كلام بلعباس هو بمثابة قرع لجرس الإنذار من لدن مثقفي الجزائر وقواها الحية، وهي ترى يوما بعد يوم استحواذ جيش أحمد قايد صالح على الجزائر، وفرضه سلطة الثكنة على البلاد، وتسخير وسائل الإعلام لصفه وهي تنعت رجالات بوتفليقة السابقين بأقدح النعوت وتكيل لهم التهم، وهي نفسها التي كانت “تسبح بحمد” عبد العزيز بوتفليقة وسياسته ورجالاته، في تناقض غريب وبعيد عن المهنية.

    محاولة التفاف الجيش عبر فرض “نظام الدبابة” والقيام بحملات انتقائية بدعوى القضاء الفساد، لم تفلح أمام شباب التغيير بالجزائر الذين يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية يوميا، وكل جمعة، وشعارهم الأوحد “يتنحاو كاع ” كل “السراقين”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: ليلة أمس الخميس أبرد ليلة في شهر ماي منذ سنوات بعدة مدن مغربية