بالصورة..الرئيس التونسي السابق بن علي على فراش الموت ويوصي بدفنه في هذا البلد

بالصورة..الرئيس التونسي السابق بن علي على فراش الموت ويوصي بدفنه في هذا البلد

A- A+
  • أعلن رئيس حركة مشروع تونس٬ محسن مرزوق، من خلال تدوينة، نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الرئيس السابق زين العابدين بن علي “مريض جدا”٬ وقد أوصى بدفنه بالمملكة العربية السعودية.

  • وكتب محسن مرزوق في تدوينته: “الرئيس السابق زين العابدين بن علي، يبدو، حسب الأخبار المؤكدة، مريضا جدا. وقد أوصى، إذا حلّ الأجل والأعمار بيد الله، أن يدفن في العربية السعودية. لم أكن أبدا من أنصاره ولا جمعتني به مصلحة أو اتفاق، وكنت مختلفا مع جانب كبير من توجهاته السياسية، ولكنني في هذا الشهر الفضيل، أطلب له الرحمة الإلهية وتخفيف القضاء الذي لا بدّ له عنه. فحكم القانون لا يتناقض مع الرحمة. والتونسيون أهل رحمة.وإذا اختار في وصيته أرض الحجاز مثوى أخيرا فهذا خياره وإن كان له الحقّ أن يدفن في بلده”.

    وعلاقة بالموضوع، أشارت وسائل إعلام تونسية أن المحامي منير بن صالحة، قال في تصريحات لإذاعة “موزاييك أف أم”٬ صباح اليوم الخميس٬ إن الرئيس التونسي الأسبق بن علي بصحّة جيدة وليس في غيبوبة ولا هو على فراش الموت٬ إلا أنه أشار في الوقت ذاته٬ إلى أن الرئيس البالغ من العمر 83 سنة٬ أوصى بأن يدفن في المملكة العربية السعودية٬ معتبرا أن ذلك خيارا شخصيا٬ لا يحرمه من حقّه في أن يدفن في بلده.

    وأكد الإعلامي التونسي سمير الوافي كذلك في تدوينة٬ أن الرئيس المخلوع مريض جدًا وعائلته تخفي ذلك٬ مضيفًا أن بن علي كتب على حسابه بـ”واتساب”٬ أيها الوطن الناكر للجميل.. لن أمنحك عظامي.

    تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التونسي الأسبق٬ كان قد غادر تونس متوجهًا نحو السعودية٬ سنة 2011 بعد اندلاع الثورة المطالبة برحيل نظامه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين