مغربي بالعمرة يذرف الدموع:’50 عام وأنا كنحلم برؤية الكعبة و20 عام وأنا كنجمع..’

مغربي بالعمرة يذرف الدموع:’50 عام وأنا كنحلم برؤية الكعبة و20 عام وأنا كنجمع..’

A- A+
  • فتح معتمر مغربي مسن قلبه ليكشف عن تفاصيل خاصة بزيارته للديار المقدسة من أجل أداء العمرة خلال شهر رمضان، حيث عبر عن سعادته التي لا توصف بقيامه بهذه الزيارة التي كان يحلم بها منذ 50 سنة.

  • وأوضح موضع ”سبق” السعودي بأنه ”التقى بالمعتمر المغربي محمد الصغيروري، البالغ من العمر 70 عاماً جاء من قريته الصغيرة وتسمى ”العمرات” التابعة لمدينة ”كازا” ليؤدي العمرة الأولى له في حياته فجاء ملبياً، سعيداً فرحاً بنعمة الله عليه”.

    وقال المعتمر الصغيروري الذي لا يكاد كلامه يخرج من فمه متأثراً بعد سؤال ”سبق” عن شعوره عندما شاهد الكعبة المشرفة لأول مرة في حياته، حيث سبقت دموعه إجابته قبل حديثه ورفع كفيه إلى السماء شاكراً الله على تأدية العمرة قبل أن يتوفاه الله حيث كانت أمنية وتحققت والحمد لله.

    وقال”الصغيروري والذي يعمل فلاحًا لموقع ”سبق” السعودي: ”شعور لا يوصف في أول مرة أشاهد الكعبة المشرفة، فأنا أعتمر لأول مرة في حياتي، حيث قضيت 50 عاماً أنتظر هذه اللحظة وأكرمني الله بتأدية العمرة والحمد لله”، مضيفا: ”جمعت ثمن العمرة من عرق جبيني، على مدار 20 عاماً حتى وفقني الله في جمع ما أحتاجه لأداء العمرة”.

    وأضاف المعتمر أنه يزرع في مزرعته الصغيرة الزيتون والقمح والعنب معتمداً في زراعته على مياه الأمطار فقط ومتابعة التقاويم الزراعية القديمة الأنجم الفلكية حتى يتمكن من معرفة متى وقت البذر والحصاد، مشيرا أن لديه أبناء وبنات يساعدونه في مزرعته البسيطة، وجاء إلى العمرة ملبياً داعياً الله أن يديم الخير على المملكة العربية السعودية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طقس اليوم الجمعة: حار نسبيا كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب