المعارضة السودانية: “النظام السابق ما يزال موجودا ويتحكم في كل البلاد”

المعارضة السودانية: “النظام السابق ما يزال موجودا ويتحكم في كل البلاد”

A- A+
  • أعلنت المعارضة السودانية، مساء الثلاثاء، عن تسلمها الرد من المجلس العسكري بشأن وثيقة المرحلة الانتقالية، فيما قال المجلس العسكري الانتقالي إن “هناك الكثير من النقاط التي نلتقي فيها مع قوى إعلان الحرية والتغيير وإن الوثيقة يمكن البناء عليها”، مشيراً إلى أنه سيتم اللجوء إلى انتخابات مبكرة إذا “وصلنا إلى طريق مسدود”.

    وأكد أمجد فريد، ممثل “تجمع المهنيين”، الذي يقود الحراك الشعبي، في ندوة صحفية، حسب ما ذكرته وكالة “الأناضول”، إن “المجلس العسكري سلمهم، مساء الثلاثاء، الرد على “الوثيقة الدستورية”، التي تقدموا بها”.

  • وأضاف فريد، أن قوى “إعلان الحرية والتغيير ستدرس الرد في اجتماع يعقد الثلاثاء، وستطلع الجميع عليه، وعلى رأي قوى التغيير بشأنه”.

    وأبرز ذات المتحدث: “تفاوضنا ليس لأجل النسب في الحكومة القادمة، والأحزاب في قوى التغيير أعلنت أنها لن تشارك في الحكومة القادمة”، متابعاً “هي ليست حكومة محاصصة، بل حكومة كفاءات”.

    من جانبه، قال محمد ناجي الأصم، عضو وفد قوى التغيير، الذي يفاوض المجلس العسكري، يضيف ذات المصدر، إن “النظام السابق ما يزال موجوداً، ويتحكم في كل البلاد، وهو يخلق الأزمات التي تشهدها البلاد”.

    وأضاف الأصم، خلال الندوة الصحفية، أن “مدير جهاز الأمن (المقال)، صلاح قوش، ما يزال طليقا، ولم يتم اعتقاله وكذلك العناصر التي قتلت 90 من المتظاهرين”.

    وشدد على أنه “لا حل لأزمات البلاد إلا بقيام الدولة المدنية”، مؤكدا أن “المعركة مستمرة لإزالة أذيال النظام وأي قوى تريد فرض رؤيتها على السودان”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طقس اليوم الجمعة: حار نسبيا كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب