إقالة ناصر بوتفليقة من منصب الأمين العام لوزارة التكوين المهني بالجزائر

إقالة ناصر بوتفليقة من منصب الأمين العام لوزارة التكوين المهني بالجزائر

A- A+
  • تمت إقالة ناصر بوتفليقة شقيق الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة من منصب الأمين العام لوزارة التكوين المهني.

    وحسب ما ذكرته “قناة العربية” يومه الثلاثاء، فقد تمت إقالة ناصر بوتفليقة الملقّب بـ (عبد الرحيم) شقيق الرئيس المخلوغ، دون ذكر للأسباب، وتم استخلافه بالمفتش العام السابق للوزارة.

  • وكانت السلطات الجزائرية قد أوقفت، السبت الماضي، الشقيق الآخر والأبرز للرئيس السابق، سعيد بوتفليقة، ومدير المخابرات السابق الجنرال بشير طرطاق، ومدير المخابرات الأسبق الجنرال توفيق مدين، بعد أن اتهم القايد بنصالح علانية الجنرال توفيق بالتآمر ضد الجيش والحراك الشعبي، قبل أن يصدرا تحذيرا نهائيا له، داعياً إياه إلى التوقف فورا عن تلك الأنشطة.

    وبالنسبة للجنرال طرطاق، فيعتبر من المقربين لدائرة بوتفليقة، وعلى رأسهم السعيد بوتفليقة، وقد استقال من منصبه كرئيس لجهاز المخابرات في نفس اليوم الذي استقال فيه بوتفليقة في 2 إبريل.

    وأصدر قاضي التحقیق لدى المحكمة العسكرية بالبلیدة جنوبي العاصمة الجزائر، يوم الأحد الماضي، أوامر بإيداع الثلاثة الحبس المؤقت بتھم “المساس بسلطة الجیش” و “المؤامرة ضد سلطة الدولة”، حسب ما أفاد به بیان لمجلس الاستئناف العسكري بالبلیدة.

    جديربالذكر أن ناصر قام بزيارة لسعيد بوتفليقة المتواجد بالسجن العسكري بالبليدة منذ يوم الأحد الماضي، حيث انتشرت يومه الثلاثاء، صور لناصر بوتفليقة، شقيق الرئيس الجزائري المخلوع عبد العزيز بوتفليقة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالقرب من المحكمة العسكرية بالبليدة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي