التجمع الدستوري يوصي الجماعات المحلية بالانخراط من أجل المناطق الجنوبية

التجمع الدستوري يوصي الجماعات المحلية بالانخراط من أجل المناطق الجنوبية

A- A+
  •  

    دعا فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب إلى تفعيل الشراكات مع الجماعات الترابية من أجل تنشيط الحركة السياحية والرفع من تهيئة المواقع السياحية بالأقاليم الجنوبية الثلاث، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية.

  • وطالبت النائبة البرلمانية، سورية أهل حماد، بضرورة فتح خطوط بحرية للنقل ما بين الأقاليم الجنوبية وجزر الكناري، طرفاية كمثال، اعتباراً لموقعها المتقارب، مشيرةً في الآن ذاته إلى الحاجة الملحة للعناية بالموارد البشرية السياحية، خصوصا بجهة العيون، والذين يلعبون دوراً كبيرا في النهوض بالقطاع السياحي في المنطقة.

    وفي نفس السياق، قال النائب التجمعي مصطفى بايتاس، إنه لا يمكن الحديث عن السياحة الداخلية بالوضعية التي تتسم بها المدن الكبرى حاليا، لأنها تعرف كارثة تنموية وبيئية، ودعا في هذا الصدد إلى ضرورة انخراط الجماعات المحلية في تصحيح الوضعية، سعياً منها إلى الرفع من التدفقات السياحية إلى جانب الوزارة الوصية.

    من جهة أخرى، دعا عدو خزي، النائب عن التجمع الدستوري، وزير السياحة محمد ساجد إلى القيام بزيارة ميدانية لإقليم تنغير، للوقوف على وضعية القطاع والمستثمرين، مضيفاً أنهم يعانون من مشاكل الركود السياحي نظرا للبعد الجغرافي ولضعف البنية التحتية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”