الداودي يعلق على ارتفاع سعر البصل: “واش بيغتو نديروها كديد؟”

الداودي يعلق على ارتفاع سعر البصل: “واش بيغتو نديروها كديد؟”

A- A+
  • تعليقا على الارتفاع الصاروخي الذي تشهده أسعار البصل، خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، رد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، “البصل يصل وقتها كتنبت واش بغيتو نديروها كديد”.

    وأضاف الداودي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب يومه الاثنين 6 ماي، ردا على سؤال أحد النواب عن كيفية مواجهة الحكومة لارتفاع ثمن البصل: ” البصلة راه دخلت الخضارية، هذي البصلة اليابسة ديال العام لي فات، وهي بحال الثوم يصل وقتها تنبت”.

  • وأبرز الوزير، جوابا على مراقبة وزارته للأسعار في الأسواق “المراقبة تتم حول الأشياء الاستثنائية، ونحن نضع أرقام أمام المواطنين، والعيب والعار إذا اتصلوا بنا ولم نقم بواجبنا”، مضيفا ” فعلى المواطن أن يعطينا التفاصيل حول الحالة التي يبلغ عنها”.

    ودعا الداودي، المواطنين إلى التبليغ عن حالات الغش والاحتكار في الأسواق الصغرى، قائلا: “لا يمكننا مراقبة الأسواق زنقة زنقة لهذا نطلب مساعدة المواطنين عبر التبليغ”، مؤكدا أن “”الفساد يكثر في رمضان حيث إن المفسدين يعمدون إلى تحقيق أرباح غير مشروعة، باحتكار مواد استهلاكية وبيعها بأسعار مرتفعة للمواطنين”.

    كما أبرز أن الحكومة “معبأة لحماية المستهلك”، مضيفا أن القطاعات الحكومية المعنية بالمراقبة وضعت رهن إشارة المواطنين عدة أرقام من أجل التبليغ عن ممارسات مرتبطة بالفساد والاحتكار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي