بنشماش يعترف بوجود أزمة تنظيمية في حزب الجرار و الحزب فتح أبوابه لكل من هب ودب

بنشماش يعترف بوجود أزمة تنظيمية في حزب الجرار و الحزب فتح أبوابه لكل من هب ودب

A- A+
  • نفى عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عزم المجلس الوطني للحزب الدعوة إلى مؤتمر استثنائي، مشددا على أن المؤتمر الوطني سيعقد في أجل قانوني أقصاه يناير المقبل، وأنه باق على رأس أمانة “البام” مهما حدث.

    واعترف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد الحكيم بنشماش، في كلمة بمناسبة انعقاد الدورة الرابعة والعشرون للمجلس الوطني للحزب، صباح يومه الأحد بسلا، بفشله في التدبير التنظيمي للحزب، وبوجود أزمة تنظيمية، معترفاً أنه “”بدون لف أو دوران أقرّ بأننا نعيش أزمة بمعنى من المعاني. ولكنني أقر في الوقت نفسه بأننا قادرون على تجاوزها بالوعي والإرادة والالتحام والمسؤولية”.

  • وأوضح الأمين العام لحزب الجرار، في كلمة بمناسبة انعقاد الدورة الرابعة والعشرون للمجلس الوطني للحزب، صباح يومه الأحد بسلا، أن “الحزب فتح أبوابه على مصاريعه لكل من هب ودب في عالم كسب الأصوات الانتخابية مهما كان الثمن وتقاعسنا عن البحث النظري واحتقرناه وأحجمنا عن التكوين والتـأطير للأجيال الجديدة من الملتحقين بصفوفنا وابتعدنا عن مبادئ الحكامة الجيدة في تدبير أمورنا الداخلية”، مؤكداً أن قيادة الحزب “تركت المنتخبين بلا بوصلة ملائمة في مجال تدبير تحالفاتهم بل وأساسا في مجال تدبير وحل مشاكل المواطنين وتخلينا عن وعودنا فيما يتعلق بسياسة القرب”.

    وأبرز بنشماش، أنّ “الحزب يقف اليوم على عتبة مفترق الطرق(..) أتحسس وأرى أمامي طريقين لا ثالث لهما: طريق الانحدار التدريجي وهذا ما لا نرضاه ولا نريده وما سوف نكافح من أجل ألا يحدث، وطريق انبعاث جديد وهذا ممكن وممكن جدا ومطلوب بإلحاح شريطة أن نتحمل مسؤوليتنا أمام الله وأمام الوطن وأمام من وضعوا يوما ثقتهم في هذا المشروع”.

    وتابع “لقد اعتقدنا بأن نجاح مشروعنا يتوقف على عدد ناخبينا ومنتخبينا أساسا، مطمئنين إلى أن مجرد صعود مؤشراتنا الرقمية كاف لضمان استمرار المشروع”، وذلك ما قابله “نسيان أو تناسي أن أهم ما في الجسد ليس هو الهيكل بل الروح الكامنة فيه، هو الطاقة التي هي أوكسجين النضال اليومي المثابر بين الناس في فضاءات العمل وكل فضاءات التواجد الاجتماعي”، مؤكدا في ذات السياق أن “سياسة التقاعس التي نهجها في تدبير حزب الأصالة والمعاصرة، أدت “بالمواطنين إلى تشكيل نظرة عن حزبنا لا تشبه في شيء ما وعدناهم به بل هي نظرة تصنفنا اليوم ضمن نفس النسق الحزبي المُرَاد تأهيله كي يتماشى مع المرحلة التاريخية اليوم في بلادنا وفي بلاد الجوار”.

    وخاطبَ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أعضاء المجلس الوطني للحزب، ملتمساً منهم “الحرص على أن تظل جذوة الثقة متقدة: الثقة في أنفسنا وفي بعضنا البعض، والثقة في قدرة بلدنا على مواجهة الصعاب والتحديات كما كانت دوما على مدى تاريخها الطويل والممتد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين