وهبي يغيب عن المجلس الوطني للبام ويرفض التعليق على كلمة بنشماش: “أنا في عطلة!”

وهبي يغيب عن المجلس الوطني للبام ويرفض التعليق على كلمة بنشماش: “أنا في عطلة!”

A- A+
  • كشف البرلماني وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، في تصريح لموقع “شوف تيفي”، أنه غاب عن الدورة الـ 24 للمجلس الوطني للبام، المنعقدة صباح يومه الأحد، بسلا، وذلك إلى جانب رئيسته فاطمة الزهراء المنصوري.

    وفي هذا الصدد، رفض وهبي الإدلاء بأي تصريح بخصوص رأيه في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها عبد الحكيم بنشماش الأمين العام للبام، بهذه المناسبة، مبرراً ذلك “بكونه في عطلة”.

  • يُشار أن بنشماش اعترف في كلمته الافتتاحية، بأن “الحزب فتح أبوابه على مصراعيه لكل من هب ودب في عالم كسب الأصوات الانتخابية مهما كان الثمن، وتقاعس عن البحث النظري وعن التكوين والتأطير للأجيال الجديدة من الملتحقين بصفوفه”.

    وتابع أن “حزبه ابتعد عن مبادئ الحكامة الجيدة في تسيير أموره الداخلية، وتخلى عن سياسة القرب التي وعد بها منتخبيه”، مضيفاً أنه “جعل منتخبيه بلا بوصلة ملائمة في تدبير تحالفاتهم وحل مشاكل المواطنين، حيث تسبب ذلك في تشويه صورة الحزب وساهم في تشكيل نظرة عنه لا تشبه في شيء ما وعدناهم به”.

    ودعا عبد الحكيم بنشماش الحزب إلى تحمل مسؤوليته في “تنفير المواطنين بوعي أو بدون وعي من الثقة في العمل السياسي”، مشيرا إلى أن “البام لم يفلح في تحقيق شعاره الذي لطالما نادى به؛ وهو ممارسة السياسة بشكل جيد”، قبل أن يختم قوله بدق ناقوس الخطر : “إنني أتحسس وأرى أمامي طريقين لا ثالث لهما: طريق الانحدار التدريجي وهذا ما لا نرضاه ولا نريده وما سوف نكافح من أجل ألا يحدث، وطريق انبعاث جديد.. وهذا ممكن وممكن جدا ومطلوب بإلحاح شريطة أن نتحمل مسؤوليتنا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين