مفاجأة غير متوقعة بخصوص رؤية هلال رمضان..وجدل فلكي حول رؤية الهلال

مفاجأة غير متوقعة بخصوص رؤية هلال رمضان..وجدل فلكي حول رؤية الهلال

A- A+
  • مفاجأة غير متوقعة عن رؤية هلال شهر رمضان الكريم، كشفت عنها وسائل إعلام سعودية، بعدما أكدت عجز اللجان أمس السبت، عن رؤية الهلال.

    وقالت صحيفة “سبق” إن الفلكيين يؤكدون أن رؤية هلال الشهر الكريم كانت مستحيلة أمس بسبب حدوث اقتران فلكي بعد غروب الشمس، ولعدم وجود القمر في السماء بعد غروب الشمس. مشيرة إلى أن لجان الترائي بمناطق ومحافظات المملكة قامت بمتابعة ورصد هلال شهر رمضان المبارك، مساء أمس السبت، وقررت معاودة المحاولة مساء اليوم الأحد؛ استجابةً لما دعت له المحكمة العليا في السعودية بخصوص تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم السبت 29 شعبان 1440هـ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

  • يشار إلى أن غالبية الفلكيين أجمعوا على أن غرة شهر رمضان المبارك يوم الاثنين، بمعنى أن اليوم الأحد هو المتمم لشعبان، وأن رؤية الهلال أمس السبت مستحيلة لحدوث الاقتران الفلكي بعد غروب الشمس، ولعدم وجود القمر في السماء بعد غروب الشمس.

    وتتحرى غالبية الدول الإسلامية هلال شهر رمضان يومه الأحد الخامس من ماي، وستتحرى دول أخرى الهلال، في حين دعت بعض الدول لتحري هلال شهر رمضان مرتين؛ الأولى أمس السبت، والثانية يومهٍ الأحد، ومنها المملكة العربية السعودية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين