نقابة المبصاريين المغاربة تخوض إضرابا وطنيا يوم الثلاثاء المقبل

نقابة المبصاريين المغاربة تخوض إضرابا وطنيا يوم الثلاثاء المقبل

A- A+
  • دعت النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين المغاربة جميع مبصاريي المغرب إلى خوض “إضراب عام يوم الثلاثاء 07/05/2019 وذلك بإغلاق محلاتهم و وضع منشور على واجهة المحل يبين للمواطن سبب الإغلاق “.

    ونددت النقابة، حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم السبت، بـ”التماطل والتأخير، الذي طال إخراج قانون يزيد من تنظيم المهنة و يواكب التطورات التي طرأت على القطاع، والذي استمر منذ سنة 2013 ، وهو التاريخ الذي أخرجت فيه وزارة الصحة مشروع قانون 45/13 المتعلق بمزاولة مهن الترويض و التأهيل وإعادة التأهيل الوظيفي الذي يهدف إلى تنظيم مجموعة من المهن الصحية”.

  • وأوضحت النقابة، يضيف ذات البلاغ، أن ما “زاد من تأزم الوضع بالإضافة إلى تجاهل التعديلات التي تقدمنا بها طيلة هذه السنوات، هو تدخل طرف آخر من أجل الضغط لتعديل مادة من أهم المواد في هذا القانون و التي لم يكن مضمونها جديدا إذ نقل عن الظهير الشريف الذي ينظم المهنة منذ 1954 والذي نحن متشبثون بكل ما جاء به و ننتظر من مشروع قانون 45/13 أن يطور مضمونه لا أن ينقص منه”.

    ونادت النقابة إلى “التعاطي بحزم وجدية ومسؤولية في إخراج القوانين للمواطن والأجيال القادمة والتي لا تخدم مصالح فئة على حساب شعب بأكمله، مشيرة إلى أنه سيسبق هذا الإضراب ندوة صحفية يوم الاثنين على الساعة 10صباحا بالرباط”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين