المكتب الوطني للسكك الحديدية يفتتح المحطة الجديدة لتمارة بمواصفات متميزة

المكتب الوطني للسكك الحديدية يفتتح المحطة الجديدة لتمارة بمواصفات متميزة

A- A+
  • قام يومه الخميس المكتب الوطني للسكك الحديدية برئاسة محمد ربيع لخليع، المدير العام للمكتب، بزيارة للمحطة الجديدة لتمارة، وذلك مواكبة للنمو الحضاري للمدينة، بهدف المساهمة في تحفيز نموها الاقتصادي وتعزيز ديناميتها.

    وتتكون المحطة الجديدة لتمارة من مبنى للمسافرين يضم بهوا، منطقة البيع والاستغلال، المحطات التجارية، فضاءات عامة، إضافة إلى ممر من جهة حي الوفاق، كما أن الساحة تمتد على مساحة 1500 متر مربع، ومرآبا للسيارات يستوعب حوالي 86 سيارة.

  • وتماشيا مع سياسته المعتمدة بالنسبة لولوجيات الأشخاص ذوي الحركية المحدودة، فقد تم تشييد المحطة بتجهيزات وتسهيلات ضرورية، لتوفير خدمات ملائمة للأشخاص ذوي الحركية المحدودة، كمعابر الولوج على مستوى الممرات تحت أرضية وبهو المحطة، وأماكن مخصصة على مستوى المرآب مهيئة طبقا للمعايير المعتمدة، إضافة إلى شباك تذاكر خاص، ومرافق صحية تحتوي على كل التجهيزات الضرورية.

    وكلف مشروع المحطة الجديدة لمدينة تمارة مبلغا ماليا قدر ب 36 مليون درهم، فيما بلغت مدة الأشغال 36 شهرا، وستشهد مرور 44 قطارا يوميا، لتأمين ربطها بالمدن الأخرى الموصولة بالشبكة، ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر المحطة الجديدة حوالي مليون و 250 ألف مسافر في سنة 2025.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي