التخدير الموضعي أنواعه وحالات استعماله

التخدير الموضعي أنواعه وحالات استعماله

تخدير موضعي - أنترنت

A- A+
  • التخدير الموضعي بمعنى تخدير الجزء المراد التدخل فيه جراحيا دون شعور المريض بالألم مع الاحتفاظ بكامل وعيه وتشرح الدكتورة نوال وحيد طبيبة إنعاش وتخدير ان التخدير الموضعي نوعان التخدير المحلي وهذا النوع يمكن أن يستعمل في عيادة طبية دون الاحتياج لطبيب مختص في التخدير ، أما النوع الثاني التخدير الناحي أو النصفي يقوم به طبيب مختص في التخدير وداخل قاعة العمليات المجهزة بالضرورة بأجهزة خاضعة لمعايير دولية.

    وبحسب الدكتورة نوال وحيد فالتخدير النصفي يستعمل في العمليات الجراحية التي تجرى في النصف السفلي من الجسم أو مثلا الذراع أما العمليات الجراحية وسط البطن فمن الضروري استعمال التخدير الكامل أو العام بحيث المريض يفقد الوعي تماما.

  • وعن أصناف التخدير أضافت الدكتورة نوال وحيد طبيبة إنعاش وتخدير هناك مضادات الألم والمرخيات العضلية ومفقدات الوعي، كما أشارت الدكتورة أن من المحتم إجراء استشارة ما قبل التخدير بحيث هذه الاستشارة تمكن من التعرف اكثر على الحالة الصحية للمريض وذلك لتفادي المضاعفات ونبهت الدكتورة على ان المريض يجب أن يكون صريحا مع الطبيب.

    وفي الأخير أشارت الدكتورة أن على الناس ألا تتخوف من التخدير لأنه يتم في ظروف وباجهزة خاضعة لمراقبة دولية فجميع الاحتياطات تتخذ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    غيابان بارزان في صفوف الوداد والجيش خلال قمة كأس العرش