أسباب تساقط الشعر عند النساء

أسباب تساقط الشعر عند النساء

A- A+
  • يعد الشعر منذ عصور خلت سمة من سمات الجمال عند النساء، وكل امرأة باختلاف الثقافات تتمنى أن تحتفظ بكثافة شعرها وقوته غير أنه ولأسباب تتداخل فيها العوامل البيولوجية والنفسية تتعرض شريحة مهمة من النساء لمشكلة تساقط الشعر وهو أمر مزعج بالنسبة لهن.

    وبحسب الدكتورة “بورة حياة” أخصائية في الأمراض الجلدية والتناسلية  يعتبر تساقط من 50 إلى 80 شعرة يوميا بالأمر الطبيعي ولا يشكل أي خطر ، لكن في حالة تصفيف أو غسل الشعر إذا لاحظت المرأة تساقط كتل شعر مهمة تفوق العدد الطبيعي فهي تعاني من مشكلة تساقط الشعر وإذا استمر الحال على ذلك ومع مرور الوقت يصبح الشعر ضعيفا مع ظهور فراغات به .

  • ينتج تساقط الشعر عند النساء حسب الدكتورة “بورة حياة” لعدة أسباب منها مشكل الغدة الدرقية و فقر الدم ونقص في مادة الحديد ، كذلك بسبب خلل هرموني عند المراة ، و الإجهاد والتوتر ، كما أن استعمال حبوب منع الحمل يؤدي لتساقط الشعر وفي بعض الأحيان قد تكون بعض أنواع حبوب الحمل عاملا لزيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه .

    ولعلاج مشكل تساقط الشعر من الضروري زيارة مختص لتشخيص المرض ومعرفة سببه وبالتالي معرفة نوعية الأدوية التي ستحد من تساقطه .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الألعاب الإفريقية.. ندى لعرج تتأهل إلى نهائي التايكوندو