إيران تصدر مذكرة اعتقال في حق ملاكمة لم ”تحترم” الزي المحتشم

إيران تصدر مذكرة اعتقال في حق ملاكمة لم ”تحترم” الزي المحتشم

A- A+
  • أصدرت السلطات الإيرانية مذكرة اعتقال بحق الملاكمة الإيرانية صدف خادم، إضافة إلى منظم النزال، مهيار منشيبور، بسبب عدم مراعاة الزي الذي يوصف بالمحتشم.

    و فازت الملاكمة الإيرانية، حسب ما ذكرته قناة ”سكاي نيوز عربية” نقلا عن صحيفة ”تلغراف” البريطانية، يومه الجمعة، على نظيرتها الفرنسية، آن شوفين، في نزال أقيم بفرنسا، يوم السبت الماضي.

  • وأوضح ذات المصدر أن خادم البالغة من العمر 24 سنة، حرصت على ارتداء قميص وسروال يحملان العلم الإيراني ويضم كلا من ألوانه الخضراء والبيضاء والحمراء، لكن هذا لم يشفع لها لدى السلطات، وأنها ألغت رحلة العودة إلى بلادها بسبب صدور مذكرة توقيف بحقها في طهران.

    وتصنف إيران، لدى منظمات حقوق الإنسان، ضمن أكثر الدول التي تصادر حقوق المرأة في العالم، وتفرض طهران منذ ما يسمى بـ”الثورة الإسلامية” قيودا صارمة على هندام النساء.

    وحلت إيران حسب تقرير منتدى الاقتصاد العالمي لسنة 2017، في المرتبة 140 من بين 144 دولة، في مؤشر الفوارق بين الجنسين..

    ويرى متابعون، يضيف ذات المصدر، أن إصدار مذكرة توقيف في حق بطلة رفعت راية البلاد، فقط لأنها ارتدت لباسا عاديا، يزيح اللثام عن الوجه الحقيقي لنظام الملالي ويكشف زيف الجهود الرياضية والديبلوماسية لتلميعه.

    وتخشى الملاكمة، اليوم، أن تتعرض لمشاكل قضائية في بلدها لأنها لم تراع ما يفرض على النساء خلال المسابقات الرياضية ”لقد كنت أتنافس في إطار منافسة رسمية بفرنسا. هذا اللباس يبدو عاديا في أعين العالم بأكمله، لكن هذا يخالف القواعد في بلدي”.

    جدير بالذكر أن قصة الملاكمة الإيرانية حظيت بتفاعل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقال معلقون إن ”صدف” ليست سوى واحدة ممن طفت قصصهن إلى الواجهة، أما عدد المضطهدات في الواقع فهو أعلى بكثير على الأرجح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أجواء حارة نسبيا ونزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية