جمعية ودادية تطالب الجامعة بمحاسبة جماهير الرجاء بسبب شعار ‘رجاوي حارب ليهودي’

جمعية ودادية تطالب الجامعة بمحاسبة جماهير الرجاء بسبب شعار ‘رجاوي حارب ليهودي’

A- A+
  • عبرت جمعية “وداد أكسيون” من خلال بلاغ استنكاري لها، عن استنكارها الشديد بسبب الشعار الذي حملته جماهير فريق الرجاء البيضاوي، خلال المباراة التي جمعت الفريق الأخضر، أمس الأربعاء، بخصمه اتحاد طنجة على أرضية ملعب “الأب جيكو”.

    وأوضحت الجمعية الودادية بأن رفع شعار “رجاوي حارب ليهودي” مع كتابة كلمة ليهودي” بخط أحمر، هو رسالة لا تقبل التأويل وتحمل في طياتها فتنة غير محمودة العواقب، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي تسير فيه البلاد إلى ترسيخ أسس التسامح والتعايش بين الأديان، خرج جمهور الرجاء البيضاوي بلافتة بها مضمون خطير يُنافي حرية الدين والمعتقد التي يتضمنها الدستور المغربي، وقد تكون لها تبعات وخيمة ما لم تتعامل لجنة الأخلاقيات بحزم مع هذه النازلة.

  • وأشارت الجمعية إلى أن مثل هذه الرسائل بالملاعب “تحريض على الشغب وموضوع للجدل والتأويلات قد تجر لوقوع أمور لا تحمد عقباها”.

    وناشدت الجمعية كافة الأجهزة الوصية وعلى رأسها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتدارس هذا الموضوع والضرب بيد من حديد من خلال اتخاذ كافة الإجراءات التي تنص عليها المادة 91 من القانون التأديبي، حتى يتسنى التنافس في نطاق رياضي محض يتماشى وكافة القوانين الرياضية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: حار نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وداخل سوس