المدرب المغربي رشيد غفلاوي يفوز بجائزة أفضل مدرب بالدوري الإيفواري

المدرب المغربي رشيد غفلاوي يفوز بجائزة أفضل مدرب بالدوري الإيفواري

A- A+
  • أحرز المدرب المغربي رشيد غفلاوي، مدرب فريق ”ويليامز فيل” الإفواري، جائزة أفضل مدرب في الجولة الـ21 من الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد فوز فريقه خارج الميدان بهدفين لصفر، بطريقة ساهم بها غفلاوي بشكل كبير بطريقة لعبه وتغييراته الصائبة، وهي المرة الثالثة هذا الموسم التي يفوز بها غفلاوي بجائزة مدرب الأسبوع، التي تعتمد على تصويت الصحافة الرياضية الإيفوارية.

    وساهمت التغييرات التي قام بها غفلاوي في المباراة، في فوز فريقه بثلاث نقاط ثمينة من خارج الديار، إذ غير من طريقة لعبه أثناء اللقاء من 4-5-1 إلى 4-4-2 ليقحم بعدها اللاعب موفوسي كاريديولا، الذي سجل الهدف الثاني بعد عشرين دقيقة على دخوله، مهديا فريقه ثلاث نقاط مهمة، ليفوز بجائزة أفضل لاعب في المواجهة.

  • وذكرت الصحافة الإيفوارية، أن شكل فريق ”ويليامز فيل” وطريقة لعبه تغيرت كثيرا، بشكل إيجابي منذ تولي المدرب المغربي الإشراف على القاعدة الفنية للنادي، كما تسلق الفريق الدرجات في سلم الترتيب، ليحتل الرتبة السابعة، بعد أن كان مهددا بالنزول للقسم الثاني، إذ كان يقبع في المركز ما قبل الأخير.

    وقام غفلاوي بإجراء تغييرات كبيرة على الفريق، منذ توليه مهمة المدرب الأول، والمدير التقني داخل مركز تكوين ويليلمز فيل، الأمر الذي انعكس إيجابا على المستوى الفني لويليامز فيل، الذي حصد عددا كبيرا من النقاط.

    كما تلقى الإطار الوطني إشادة كبيرة من الصحافة الإيفوارية، التي اعتبرته مدرب الموسم بامتياز، بعد النتائج الإيجابية الكبيرة التي حققها مع فريق العاصمة، الذي تغير مستواه كثيرا مع المدرب المغربي الذي أحدث ثورة داخل النادي.

    يذكر أن رشيد غفلاوي سبق وأن خاض العديد من التجارب المميزة بالدول الإفريقية جنوب الصحراء، بكل من مالي النيجر والكونغو الديمقراطية والكوت ديفوار، كما شارك في كأس الإتحاد الإفريقي في مناسبتين، الأمر الذي جعله مطلوبا بقوة في العديد من الأندية والمنتخبات الإفريقية الكبيرة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الاتحاد المغربي للشغل يدين في بيان شديد اللهجة واقعة طرد طبيبة من مكتبها