انطلاق فعاليات النسخة الأولى للدوري الدولي ”الأخوة” للكرة الحديدية بأكادير بمشاركة 19 دولة

انطلاق فعاليات النسخة الأولى للدوري الدولي ”الأخوة” للكرة الحديدية بأكادير بمشاركة 19 دولة

A- A+
  • انطلقت صباح اليوم الخميس فعاليات النسخة الأولى للدوري الدولي ”الأخوة” في الكرة الحديدية، والذي ستشهده حدائق ابن زيدون بأكادير بداية من اليوم 2 غشت إلى غاية يوم الأحد 5 غشت الجاري.

    وأشرف على إعطاء ضربة بداية هذه التظاهرة العالمية الأولى من نوعها بالمدينة في هذا الصنف الرياضي وفد رسمي يتقدمهم رئيس بلدية أكادير ”صالح المالوكي”، ومجموعة من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية ورئيس عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية المشرف على هذا الدوري بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للعبة ومجلس جهة سوس والجماعة الحضرية للمدينة.

  • ويشارك في هذا الدوري الدولي أجود اللاعبين الذين يمثلون مختلف عصب المملكة، علاوة على مشاركين من خارج أرض الوطن ممثلين في 19 دولة من بينها الجزائر، المغرب، تونس، موريطانيا، إسبانيا، فرنسا، البرتغال، إيطاليا، الكوت ديفوار، الغابون، النيجر، السينغال، مدغشقر، جزر الموريس، بوركينا فاسو، دجيبوتي، غينيا، بلجيكا، الكاميرون.

    وأكد المنظمون لقناة ”شوف تيفي”، أن المشاركين سيتنافسون على جوائز مالية جد قيمة تصل قيمتها إلى 87 ألف درهم، وذلك على مدى خمسة أيام بمناسبة تربع الملك محمد السادس على العرش في ذكراه الـ 19.

    وأضاف المتحدثون لقناة ”شوف تيفي”، أن التظاهرة هي مناسبة للترويج لمدينة أكادير كوجهة للرياضيين قبل أن تكون وجهة سياحية إضافة إلى التعريف بهذه الرياضة وإعطائها الإشعاع وسط مختلف شرائح المجتمع والتحفيز على ممارستها في أفق التوسيع من قاعدة انتشارها ضمانا لاستمرارها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مكتب الصرف:تقلص العجز التجاري بالمغرب بعد تراجع الواردات 3% وارتفاع الصادرات 4%